أمرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة اليوم الإثنين تأجيل محاكمة سما المصريفي القضية رقم 979 لسنة 2020 لاتهامها

القاهرة,قضية,يوتيوب,الدعارة,إنستجرام,المصري,فيس بوك,السب,سما المصري,سما المصرى

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 10:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل محاكمة سما المصري في اتهامها بالتحريض على الفجور

سما المصري
سما المصري

أمرت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة سما المصري في القضية رقم 979 لسنة 2020 لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، لجلسة 27 يوليو الجاري لضم صورة رسمية من المحضر رقم 410 لسنة 2020، للارتباط، وحضر مع المتهمة المحامي مينا ناجي.



يذكر أنه في 2 يوليو 2020، أمر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية، بإحالة المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن، والشهيرة بـ"سما المصري"، للمحكمة الاقتصادية، وذلك على خلفية نشرها صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك- إنستجرام- يوتيوب" مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام.

سما المصري مدانة بالاعتداء على قيم المجتمع

 

واتهمتها النيابة، بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف الاعتداء على القيم الأسرية في المجتمع والتحريض على الفسق والفجور وتسهيل الدعارة.

تغريم سما المصري 300 ألف جنيه

وكانت الدائرة الأولى بالمحكمة الاقتصادية، قضت في القضية الأولى، بمعاقبة سما المصري 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه بتهمة التحريض على الفجور، وما زالت تنظر أمام محكمة مستأنف.

محاكمة سما المصري بسبب ريهام سعيد

وفي سياق منفصل، أمرت نيابة شمال القاهرة، بإحالة المتهمة سما المصري، في وقت سابق، إلى المحكمة الاقتصادية في قضية ثالثة بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وتقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف وتم إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وذكر محامي الإعلامية ريهام سعيد في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، أن المشكو في حقها صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الشاكية وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.   وأضاف مقدم البلاغ، أن المدعوة سما المصري وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة للإعلامية ريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، بهدف السخرية والنيل منها.