أعلن أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق انتظام حركة القطارات.. المزيد

مترو الأنفاق

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 09:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عودة حركة القطارات بالخط الثاني للمترو إلى طبيعتها

الخط الثاني للمترو
الخط الثاني للمترو

أعلن أحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، انتظام حركة القطارات بالخط الثاني في الاتجاهين شبرا الخيمة – المنيب، وذلك بعد إصلاح العطل المفاجئ الناتج عن تعطل أحد القطارات بمحطة جامعة القاهرة بالخط الثاني، مما أدى إلى تكدس وازدحام الركاب.



وأوضح المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، أنه على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل، وتمكنت فرقة الطوارئ من إطلاح العطل وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها، مع الدفع بعدد قطارات فارغة من الركاب بعدد من محطات الخط الثاني، وذلك لامتصاص أي زحام ناتج عن العطل  .

وأكد "عبد الهادي" أن جميع فرق الطوارئ بالخطوط الثلاثة في حالة استعداد تام للعمل على إزالة أي أعطال مفاجئة قد تحدث .

عطل مفاجئ بالخط الثاني للمترو

وشهد الخط الثاني لمترو الأنفاق، اليوم الإثنين، عطل في حركة القطارات في محطة المنيب، وتسبب ذلك العطل في ازدحام وتكدس المواطنين في المحطات وعلى الأرصفة، فيما تتولى شبكة مترو الأنفاق إصلاح العطل وتسيير الحركة في أقرب وقت.

وكشفت وزارة النقل، في تصريح صحفي، عن أن القطارات تسير من شبرا الخيمة حتى جامعة القاهرة بالاتجاهين، ومن جامعة القاهرة حتى المنيب اتجاه واحد فقط، مشيرة الى أنه جارى سحب القطار المعطل.

وصول ثاني دفعة من قطارات المترو المكيفة

 

من ناحية أخرى، أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الأسبوع الماضي، عن وصول ثاني قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار جديدًا مكيفًا، للعمل بالخط الثالث للمترو إلى ميناء الإسكندرية، التي سبق ووقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية بإجمالي تكلفة بقيمة 317 مليــون يــورو+ 640 مليون جنيه مصري (من الخزانة العامة للدولة) وبما يعادل 6.361 مليار جنيه.

وتشمل الصفقة عقد صيانة للقطارات لمدة ثماني سنوات، بالإضافة إلى تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة هيونداي روتيم وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر.

وأشار وزير النقل، في بيان صحفي، إلى أن وصول القطارات الجديدة تباعًا يأتي بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة، وتطور الأعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو.

ولفت "الوزير" إلى أن هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة، كما أنه مزود بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، كما تم تزويده بكاميرات تليفزيونية مثبتة في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة.