قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية زيادة أعداد المقبولين برياض.. المزيد

الأطفال,محافظ,المنوفية

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 15:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ المنوفية يزف بشرى سارة لأولياء أمور رياض الأطفال

جانب من اجتماع محافظ المنوفية
جانب من اجتماع محافظ المنوفية

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية زيادة أعداد المقبولين برياض الأطفال خلال العام الجاري، بزيادة تصل إلى 99% مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد الطلاب المقبولين هذا العام 4865 طالبًا، في حين بلغ عدد الطلاب في العام الدراسي الماضي 2560 طالبًا.



كما قرر المحافظ، خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، بحضور نائبه محمد موسي، ووكيل وزارة التربية والتعليم، فتح قاعات جديدة لاستيعاب الكثافات الطلابية وإتاحة فرص للجميع بزيادة تصل إلى 66 % مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عدد الفصول والقاعات المستغلة لإتاحة أماكن القبول واستيعاب الأطفال هذا العام إلى 106 قاعات مقارنة بالعام الماضي، والذي بلغ  64 قاعة.

وجاء ذلك من خلال الدراسة التي أعدتها مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية بإتاحة واستغلال أماكن وقاعات لجميع الأطفال المتقدمين؛ للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات لكل من تجاوز سن خمس سنوات.

وأوضح "أبو ليمون" أنه سيتم قبول جميع الأطفال من سن الخامسة فأكثر بالمدارس الرسمية للغات، وكذا قبول الأطفال بالمستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية من سن 4 سنوات، والذين تقدموا عبر الموقع الإلكتروني للمحافظة، وذلك من خلال قرارات استثنائية اتخذها محافظ المنوفية لفتح قاعات جديدة لاستيعاب جميع الأطفال بالمستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية والرسمية للغات .

وفي إطار تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وتطبيقًا لمعايير العدالة والشفافية بين الجميع، كان محافظ المنوفية قد دشن موقعا الكترونيا كأول المحافظات على مستوى الجمهورية للتقديم لرياض الأطفال يضاف اليه النسبة المقررة للمحافظ وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية ومنعا للتزاحم والاختلاط والتقليل من التجمعات وتقليل فرص الاصابة بالعدوي في ظل خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا.