تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم الإثنين تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة..المزيد

السيسي,القوى العاملة,وزير القوى العاملة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 16:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوى العاملة توضح حقيقة إنهاء خدمات المعلمين بالكويت

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الإثنين، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت يفيد بأن مصدر تربوي طمأن أعضاء الهيئة التعليمية العالقين في مصر بأن حقوقهم الوظيفية محفوظة، وأنهم بمنأى عن إنهاء الخدمات إن لم يتمكّنوا من العودة قبل بدء الدراسة، مؤكدًا أنه "ستتم تسوية أوضاعهم واحتساب إجازتهم بعذر مقبول، ولكن من غير راتب".



وجاء ذلك في إطار متابعة وزير القوى العاملة مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل، من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الشأن.

وأشار الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالى بالكويت، في تقريره للوزير أن المصدر أوضح أن دوام أعضاء الهيئة التعليمية سيكون "أون لاين" في بيوتهم، ما لم يطرأ تغيير على خطة الوزارة تلزمهم بالدوام في المدارس. وأشار إلى أن الصورة غير واضحة حتى الآن، وتتطلّب نشرة تفصيلية من قِبل قطاع التعليم العام لآلية تطبيق التعليم عن بُعد في جميع المراحل.

بأمر السيسي.. صرف مرتبات العمالة المنتظمة المتضررة من كورونا  

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، أول أمس السبت، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف مرتبات العمالة المنتظمة القطاعات المتضررة من كورونا المستجد، وفي مقدمتها السياحة المتضررة،  يقوم صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة حاليًا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في القطاعات المتضررة من فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة، والغزل والنسيج، وغيرها، والتي تصل إلى 338 مليونا و594 ألف جنيه، لنحو 295 ألفا و402 عامل يعملون في 3098 منشآت متضررة من جائحة فيروس كورونا، وذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه.

يستفيد منها 1144عاملًا.. بشرى سارة من القوى العاملة  

وأعلنت وزارة القوى العاملة، الأربعاء الماضي، عن عقد اتفاقية عمل جماعية بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالبترول، واللجنة النقابية للعاملين بشركة شلمبرجير؛ لتطبيق آلية جديدة للوائح الإجازات، ونظام تغطية التأمين الصحي والاجتماعي على 1144 عاملًا.

وأكد وزير القوى العاملة أنه يحق لصاحب العمل تحديد إجازات استثنائية لمدة أقصاها 3 أشهر للعاملين الذين تحددهم إدارة الشركة، وذلك وفقا لتقديرها بأي من إداراتها المختلفة خلال سريان أحكام هذه الاتفاقية التي تستمر حتى 30 ديسمبر المقبل، وجاء ذلك ضمن بنود الاتفاقية الجديدة للوائح نظام الإجازات بالشركة.