شهد الخط الثاني لمترو الأنفاق اليوم الإثنين عطل في حركة القطارات في محطة المنيب وتسبب ذلك العطلفي ازدحام و

مصر,الشرطة,الداخلية,الولادة,وزير النقل,سيارة,الإسعاف,المترو,مترو الأنفاق

السبت 15 أغسطس 2020 - 07:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عطل فني في أحد قطارات الخط الثاني للمترو

تكدس المواطنين بالمترو
تكدس المواطنين بالمترو

شهد الخط الثاني لمترو الأنفاق، اليوم الإثنين، عطل في حركة القطارات في محطة المنيب، وتسبب ذلك العطل في ازدحام وتكدس المواطنين في المحطات وعلى الأرصفة، فيما تتولى شبكة مترو الأنفاق إصلاح العطل وتسيير الحركة في أقرب وقت.



وأوضحت وزارة النقل، في تصريح صحفي، أن القطارات تسير من شبرا الخيمة حتى جامعة القاهرة بالاتجاهين، ومن جامعة القاهرة حتى المنيب اتجاه واحد فقط، مشيرة الى أنه جارى سحب القطار المعطل.

وفي سياق منفصل، كان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أعلن عن وصول ثاني قطارات صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار جديدًا مكيفًا، للعمل بالخط الثالث للمترو إلى ميناء الإسكندرية، التي سبق ووقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية بقيمة 317 مليون يــورو+ 6.361 مليار جنيه مصري.

وأوضح الوزير، أن وصول القطارات الجديدة تباعًا يأتي بالتوازي مع الانتهاء من تنفيذ المرحلة الرابعة، وتطور الأعمال بالمرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو.

وأشار وزير النقل، إلى أن هذه القطارات لها مواصفات عديدة مميزة، حيث يتمتع القطار بنظام تكييف هواء عالي السعة، كما أنه مزود بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية، كما يوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجاريًا في بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر. 

الشرطة تُسعف سيدة أثناء الولادة في المترو

يذكر أن الخدمات الأمنية المعينة لتأمين إحدى محطات مترو الأنفاق، نجحت في تقديم الرعاية اللازمة لإحدى السيدات التي وضعت مولودتها داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، حيث تم تقديم أوجه الرعاية اللازمة واستدعاء سيارة الإسعاف بمعرفة الخدمات الأمنية المتواجدة بالمحطة، وتم نقل السيدة ومولودتها للمستشفى لاستكمال تقديم الرعاية الطبية لهما.  

وكشفت وزارة الداخلية، أنه تم تبليغ قسم شرطة ثان مترو الأنفاق من الخدمات الأمنية المعينة بمحطة سرايا القبة لمترو الأنفاق بشعور إحدى السيدات بآلام الوضع أثناء تواجدها بإحدى عربات القطار وبصحبتها زوجها، وتم تقديم أوجه الرعاية اللازمة وإستدعاء سيارة الإسعاف بمعرفة الخدمات الأمنية المتواجدة بالمحطة، وتم نقل السيدة ومولودتها للمستشفى لاستكمال تقديم الرعاية الطبية لهما.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابي مع كافة الحالات ذات الطابع الإنساني