يقدم موقع اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي..المزيد

الأهلي,ليبيا,عماد متعب,فرنسا,تركيا,المصري,لاشين إبراهيم,انتخابات,وفاة,مجلس الوزراء,الهيئة الوطنية,الصحة,المعارضة,التعليم,الامتحانات

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 14:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"أخبار فاتتك وأنت نايم".. نشرة أخبار اليوم الجديد

يقدم موقع "اليوم الجديد"، للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الإثنين، الموافق 20/7/2020، فبين تطورات أزمة كورونا، وتفاصيل العام الدراسي الجديد، وقبول المرشحين لمجلس الشيوخ، وإعلان تركيا أنها ليس لديها نية لمواجهة مصر بليبيا، والتشهير بعماد متعب وزوجته، نسرد لكم أهم أخبار اليوم.



شاهد| وزير التعليم يكشف عن ملامح العام الدراسي الجديد  

وفي الشأن المحلي قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إن مصر من الدول القليلة التي تمكنت من إجراء الامتحان لكل الطلاب في جميع الأعمار، مشيراً إلي أنها استكملت العام الدراسي والتقييم، بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، في ظل أزمة فيروس كورونا ، مضيفاً أن الوزارة قررت إجراء امتحانات الثانوية العامة رغم المعارضة المقننة و أن الامتحانات تمت بعد تقدير لموقف واضح تمت دراسته في مجلس الوزراء.. لمزيد من التفاصيل.

الصحة: تسجيل 603 إصابات جديدة بكورونا.. و51 وفاة  

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس ، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 28380 حالة حتى اليوم..لمزيد من التفاصيل.

قبول 762  مر شحًا لمجلس الشيوخ واستبعاد 150       

وفي الشأن السياسي أعلن المستشار لاشين  إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، ونائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأحد، أسماء المرشحين لـ انتخابات مجلس الشيوخ بنظاميها الفردي والقوائم، وذلك عقب انتهاء لجان الفحص والبت في طلبات الترشح وصفات المرشحين الانتهاء من مراجعة المستندات المطلوبة من كل مرشح.. لمزيد من التفاصيل.

تركيا: ليس لدينا نية لمواجهة مصر في ليبيا

وعلى الصعيد الدولي أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، اليوم الإثنين، أن بلاده ليست مع تصعيد التوتر في ليبيا، وقال إن بلاده ليس لديها نية لمواجهة مصر أو فرنسا أو غيرهما في ليبيا، وأضاف قالن في لقاء مع قناة "إن تي في" التركية: "لسنا مع تصعيد التوتر في ليبيا، وليس لدينا أي خطة أو نية أو تفكير لمجابهة أي دولة هناك".. لمزيد من التفاصيل.

عماد متعب : سأقاضى كل من شهّر بى وبزوجتى  

وفي الشأن الرياضي نفى عماد متعب، لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق، الاتهامات الموجهة لزوجته يارا نعوم على مواقع التواصل الاجتماعي بالعنصرية والتنمر من إحدى العاملات بفندق الغردقة ، مضيفاً أن زوجته لم تتطاول على الفتاة ولم تتنمر بها ولكن وجهتها لقواعد الفندق وضوابط ملابس نزول حمامات السباحة، وهو كلام لا علاقة له بالعنصرية والتنمر..لمزيد من التفاصيل.