بدأتأكاديمية الشرطة اليوم الإثنينولمدة 11 يوما فيتلقى طلبات الراغبين بالالتحاق بها من الحاصلين

الشرطة,الداخلية,وزير الداخلية,الأمن,الثانوية العامة,كلية الشرطة,القديم لكلية الشرطة

السبت 15 أغسطس 2020 - 07:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اليوم.. بدء التقديم لكلية الشرطة إلكترونيًا

التقديم لكلية الشرطة
التقديم لكلية الشرطة

بدأت أكاديمية الشرطة اليوم الإثنين ولمدة 11 يومًا، في تلقى طلبات الراغبين بالالتحاق بها من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها "العام الماضي"، على أن يكون التقديم "إلكترونيا" عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت (https://moi.gov.eg/ )، بينما يتم التقديم للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها هذا العام بداية من 5 أغسطس حتى 20 من نفس الشهر.



وزير الداخلية يعلن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة

ووافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الأربعاء الماضي، على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، من طلبة الثانوية العامة والأزهرية بحد أدنى 65%، وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

مزايا الالتحاق بكلية الشرطة

ويحصل الخريجون من كلية الشرطة بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة، وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته، رعاية رياضية، ورعاية اجتماعية "المصايف- الحج- العمرة –الرحلات"، رعاية ثقافية مثل "السماح بالدراسات العليا والبعثات".

شروط الالتحاق بكلية الشرطة

تمثلت شروط الالتحاق بكلية الشرطة، بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية، فيما يلي:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس.

- أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.   - أن يكون مُستوفيًا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وفقًا لما يلي:

- ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم.

- توافر شرط القوام محسوبًا كما يلي (أقصى وزن = طول الطالب – 90).

- ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2020 عن 22 سنة ميلادية.

- استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية للخدمة في هيئة الشرطة.   - اجتياز الطالب الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة بنجاح.

- أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية المقررة.

- ألا يكون متزوجًا خلال قيده بالأكاديمية.

يذكر أن كلية الشرطة من أقدم الكليات بمنطقة الشرق الأوسط، حيث تم إنشاء مدرسة البوليس في ثكنات عابدين 1896 لمدة 10 سنوات، ثم صدر أول قانون للمدرسة فى 1907 حتى 1924، وتعدل اسم مدرسة البوليس إلى كلية البوليس 1925 حتى 1952، وبعدها بعام تغير اسمها إلى كلية الشرطة حتى سنة 1974، ثم أصبحت كلية الشرطة بعدها بعام إحدى كيانات أكاديمية الشرطة.