قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن مصر من الدول القليلة التي تمكنت من إجراء الامتحان لكل الطلاب

مصر,الإعلامي عمرو أديب,مجلس الوزراء,التعليم,الامتحانات,طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,العام الدراسي

السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| وزير التعليم يكشف عن ملامح العام الدراسي الجديد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم إن مصر من الدول القليلة التي تمكنت من إجراء الامتحان لكل الطلاب في جميع الأعمار، مشيراً إلي أنها استكملت العام الدراسي والتقييم، بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، في ظل أزمة فيروس كورونا ، مضيفاً أن الوزارة قررت إجراء امتحانات الثانوية العامة رغم المعارضة المقننة و أن الامتحانات تمت بعد تقدير لموقف واضح تمت دراسته في مجلس الوزراء.



وأكد الدكتور طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "ام بي سي مصر"، مساء الأحد،  أن جميع أجهزة الدولة من الداخلية والدفاع والأجهزة السيادية كثفت جهودها لخدمة الطلاب، لافتًا إلى انتهاء تقييم التعليم ما قبل الجامعي، بعد إجراء آخر امتحان لشعبة علمي رياضة، يوم الثلاثاء المقبل.

وزير التعليم يكشف عن ملامح العام الدراسي الجديد

وكشف وزير التربية والتعليم طارق شوقي عن بعض ملامح العام الدراسي القادم في ظل جائحة كورونا.

وأضاف طارق شوقي في مداخلته الهاتفية أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 17 أكتوبر المقبل، وتستمر الدراسة لمدة 33 أسبوع، وسيكون هناك اعتماد على التعليم عن بعد، موضحًا أن هناك تنسيق يتم حاليًا بين الوزارة والتعليم الأزهري والفني.

وأضاف: "هناك عدد من المقترحات لبلورة شكل الدراسة بالعام الدراسي الجديد، موضحًا أن طلاب رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي ملزمون بالتواجد اليومي، حيث أنه لابد من تواصل مباشر لهذه الفئة العمرية مع المعلم".

وواصل وزير التعليم حديثه قائلاً: "بالنسبة لطلاب الصف الرابع وحتى الصف السادس ملزمون بالتواجد معظم الايام ما عدا يوم أو يومين، وبالنسبة للمرحلتين الأعدادية والثانوية لهم حضور يومين، وباقي الأسبوع أون لاين".

ونوه الدكتور طارق شوقي إلي أنه سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الفصول حيث لن يزيد عدد الطلاب عن 20 طالب، فسيتم توزيع الطلاب على الفصول.

وتابع أنه بالنسبة لمرحلة الثانوية فسيكون الجميع معه أدواته التعليمية وأجهزة التابلت، مشيرًا إلي أنه سيتم تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الفصول حيث لن يزيد عدد الطلاب عن 20 طالبا داخل الفصل.