قال الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق نادي الزمالك أن هدفه في التوقيت الحالي هو قيادة المارد الأبيض

كارتيرون,أفريقيا,الدوري,سموحة,الزمالك,نصف النهائي,الدوري الممتاز,عمر,ريال مدريد,أبو جبل,دوري الأبطال

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كارتيرون: هدفي المركز الثاني والزمالك مثل ريال مدريد

كارتيرون
كارتيرون

قال الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق نادي الزمالك، أن هدفه في التوقيت الحالي هو قيادة المارد الأبيض للوصول للمركز الثاني من مسابقة الدوري الممتاز من أجل المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل، متابعاً:"هدفي الوصول للمركز الثاني بعد خوض المباريات المؤجلة من أجل المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل".



وأضاف كارتيرون في تصريحاته عبر برنامج "جمهور الثالثة" ،اليوم الأحد انتقل للحديث عن منافسات دوري أبطال أفريقيا،قائلاً :"الاتحاد الأفريقي تعامل بذكاء من خلال إقامة مباريات دور نصف النهائي من لقاء واحد وعلى ملعب محايد بسبب الظروف الراهنة".

وأشار إلي أن الهدف الآن هو تخطي دور نصف النهائي والوصول للمباراة النهائية من أجل تحقيق اللقب الغائب عن النادي منذ عام 2002.

ويرى كارتيرون أن الزمالك سيكون مثل ريال مدريد الإسباني الذي استعد لعودة المسابقات الرسمية بشكل ممتاز ونجح في تحقيق لقب الدوري ، متابعاً: "سعيد لما وصل إليه اللاعبين خلال فترة التوقف وهذا ظهر خلال مباراة سموحة الودية".

وأضاف: "فضلت أن أكون متواجد في مصر للتواصل مع اللاعبين وبالفعل مثلهم مثل ريال مدريد الذي استعد لعودة الدوري ووصلوا لأداء كبير خلال فترة التوقف وتوجوا باللقب"

الزمالك يقسو بخماسية على سموحة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا كبيرًا على حساب نظيره سموحة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في أولى مباريات الأبيض الودية بعد الإعلان عن عودة النشاط الرياضي في المباراة التي اقيمت بمعسكر الفريق في برج العرب بمدينة الإسكندرية بعد غياب عن المباريات دام لمدة 135 يومًا بسبب توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد والذي حال دون استكمال الأنشطة الرياضية في مختلف بلاد العالم.

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك المباراة بتشكيل ضم كل من:  في حراسة المرمى: محمد أبو جبل. في خط الدفاع: محمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحازم إمام. خط الوسط: يوسف إبراهيم أوباما وإسلام جابر وأحمد سيد زيزو وطارق حامد وفرجاني ساسي. في خط الهحوم: مصطفى محمد.

وجاء الهدف الأول للزمالك عن طريقه مهاجمه يوسف أوباما في الدقيقة العاشرة من إنطلاقة صافرة حكم المباراة، حيث انطلق زيزو من الجهة اليسرى لفريق سموحة وأرسل عرضية أرضية وصلت إلى أوباما ووجد المرمى خاليًا من حارسه الهاني سليمان ليسجل أول أهداف الزمالك في ظل أزمة كورونا.

ثم ضاعف أوباما أهداف فريقه في الدقيقة الـ 19 من عمر المباراة بعدما أرسل محمد عبد الشافي كرة عرضية وحولها أوباما برأسية قوية لتسكن شباك فريق سموحة، ثم في الدقيقة 25 تمكن أحمد سيد زيزو، من تسجيل هدف الزمالك الثالث بعد تمريرة من حازم إمام وصلت إلى زيزو صوبها بقوة وسكنت شباك الهاني سليمان.

ثم حصل أوباما على ركلة جزاء في الدقيقة 44 وسجل منها "هاتريك" وهدف الزمالك الرابع، ثم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع سجل مصطفى محمد هدف الزمالك الخامس.

ثم بدأ كارتيرون أحداث شوط المباراة الثاني بتبديل حيث أخرج طارق حامد وأشرك بدلًا منه محمد عنتر، ثم أجرى كارتيرون 10 تبديلات دفعة واحدة حيث أشرك عمر السعيد بديلًا لزيزو، وشيكابالًا بديلًا ليوسف أوباما، ومحمد حسن بديلًا لإسلام جابر وإمام عاشور بديلًا لفرجاني ساسي، وعبد الله جمعة بديلًا لمحمد عبد الشافي، ومحمد عبد الغني بديلًا لمحمود حمدي الونش، ومحمد عبد السلام بديلًا لمحمود علاء، وأحمد عيد بديلًا لحازم إمام ومحمود جنش بديلًا لمحمد أبو جبل، وكاسونجو بديلًا لمصطفى محمد.

ولم تسفر تلك التغييرات الكثيرة التي اجراها كارتيرون عن مضاعفة الأهداف بالنسبة لفريقه ولكن الزمالك استقبل هدفًا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع لشوط المباراة الثاني عن طريق أحمد حسن مكي، الذي سجل هدف سموحة الوحيد من ركلة جزاء.