أكدت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.. المزيد

مصر,المصري,وفاة,الصحة,كورونا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 03:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد التعاقد مع إنجلترا..

الصحة تكشف موعد توفير مصل كورونا

علاج كورونا
علاج كورونا

أكدت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بوزارة الصحة، أن تراجع أعداد الإصابات بالفيروس يؤكد خروج مصر من فترة الذروة، مشيرة إلى ضرورة الأخذ بكل الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، خاصة أن فيروس كورونا مستجد وغير مفهوم سلوكه حتى الآن.



وأضافت جيهان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم، المُذاع عبر قناة الحياة، اليوم الأحد، أن البروتوكول المصري صامد حتى الآن في فاعليته في مواجهة فيروس كورونا المستجد، ويعتبر من أنجح البروتوكولات العلاجية للوباء.

وأشارت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إلى أنه تم التعاقد مع إنجلترا على مصل لعلاج كورونا، وسيتم توافره في مصر بمجرد طرحه في الأسواق، مضيفة أن هذا المصل هو الأقرب لعلاج كورونا.

وأضافت أنه سيتم توفير المصل في الربع الأخير من العام الجاري، وبحد أقصى في بداية 2021.

وأكدت جيهان، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، هو الوسيلة الآمنة والوحيدة حتى الآن لمواجهة فيروس كورونا.

مصر تتخطى ذروة كورونا 

وأشارت جيهان العسال، في تصريحات تليفزيونية، أمس السبت، إلى أن مصر تخطت مرحلة ذروة فيروس كورونا، مشيرة إلى انخفاض أعداد الإصابات على مدى متواصل منذ عدة أيام.

وأعربت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، عن أملها في عدم حدوث موجة أخرى من كورونا في مصر، معلقة: "لا أحد يستطيع أن يعلم ما إذا كانت ستحدث موجة أخرى أم لا".

وأكدت أن أعداد الإصابات في مصر معدلاتها معقولة مقارنة بالدول الأخرى، لافتة أن إغلاق عدد من مستشفيات العزل، بالإضافة إلى توافر أماكن لاستقبال المصابين الجدد بفيروس كورونا.

حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي لها، أمس، أنه تم تسجيل 698 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى 63 وفاة.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من كورونا.