مكاتب البريد المتنقلة هي أحد الحلول التي يتم الاستعانة بها في حالة وجود زحام في مقرات مكاتب البريد.. المزيد

مكاتب البريد,البريد

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لتقليل الزحام..

الاتصالات تدرس تطبيق مكاتب البريد المتحركة

مكاتب البريد المتحركة ـ توضيحية
مكاتب البريد المتحركة ـ توضيحية

تعتبر مكاتب البريد المتنقلة، أحد الحلول التي يتم الاستعانة بها في حالة وجود زحام في مقرات هيئة البريد، والتي يعول عليها مهام وخدمات عديدة سواء في الخدمات المالية التقليدية التي تقدمها مكاتب البريد، أو قائمة الخدمات الأخرى التي تقدمها مكاتب البريد والمتعلقة بخدمات الأحوال المدنية والشهر العقاري والتوثيق والمرور وغيرها.



دراسة تطبيق مكاتب البريد المتحركة لتقليل الزحام

وكشف الدكتور عمور طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، خلال لقائه مع أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن دراسة تطبيق تجربة الاستعانة بمكاتب البريد المتحركة.

وأشار الوزير إلى أن الهدف من مكاتب البريد المتحركة هو تقليل الكثافة في مكاتب البريد، وخاصة في أوقات صرف المدفوعات والاستحقاقات المالية التي تتطلب تواجد كثيف من المواطنين داخل مكاتب البريد.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن مكاتب البريد المتحركة تأتي في إطار خطة تطوير هيئة البريد والخدمات التي تقدمها.

تطوير كافة مكاتب البريد قبل 30 يونيو القادم

وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ خطة للانتهاء من تطوير كافة مكاتب البريد حتى 30 يونيو المقبل، مع العمل بالتوازي على زيادة عدد مكاتب البريد سواء مكاتب البريد المتحركة أو التقليدية، كما سيتم تنفيذ خطة لنشر أكثر من 150 آلة صراف آلي جديدة خلال العام الجاري في مختلف أنحاء الجمهورية ضمن خطة تطوير مكاتب البريد.

مناقشة تطوير مكاتب البريد خلال اجتماع وزير الاتصالات بلجنة اتصالات البرلمان

والتقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صباح اليوم بأعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، وبحضور الدكتور شريف فاروق القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد.

وناقش الوزير خلال الاجتماع أهم ملامح استراتيجية بناء مصر الرقمية فيما يتعلق بتحقيق التحول الرقمي، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، وتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.

الخدمات التي تقدمها مكاتب البريد على مستوى الجمهورية

وتنفذ حاليًا وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطة لتطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وعددها 4 آلاف مكتب بريد.

وتأتي خطة تطوير مكاتب البريد التي تنفذها الوزارة لتحويل هذه المكاتب إلى مراكز لتقديم الخدمات البريدية والمالية والحكومية، فضلًا عن المساهمة في دعم ريادة الأعمال من خلال التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في تقديم خدمات توصيل تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى عملاء الجهاز.

كما تضم خدمات مكاتب البريد عدد من الخدمات الحكومية في إطار هذا التطوير، وهي بعض خدمات الأحوال المدنية بجانب خدمات الشهر العقاري والتوثيق، وخدمات المرور وغيرها من الخدمات الحكومية.