أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون خوض لاعبي

الزمالك

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 00:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك يكشف تفاصيل إصابة طارق حامد

طارق حامد
طارق حامد

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، خوض لاعبي الفريق تدريبات صباحية فقط غدًا الاثنين، وستكون عبارة عن تدريبات استشفائية وذلك بعدما خاض لاعبو الزمالك المباراة الودية الأولى للفريق منذ استئناف النشاط الرياضي، وفاز على سموحة مساء اليوم الأحد بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي اقيم بمعسكر الفريق ببرج العرب بمدينة الإسكندرية.



وأكد كارتيرون، بعد المباراة أن الودية الأولى تعد مفيدة للفريق من أجل الحكم على المستوى الفني للاعبين، خاصة وأنه يريد استعادة مستوى الفريق بشكل تدريجي ولذلك قام بتغيير كل عناصر الفريق الأساسية مع بداية أحداث شوط المباراة الثاني.

وأضاف المدير الفني للزمالك أن المبارايات الودية التي يخوضها الفريق تشبه المباريات الرسمية وأن اللاعبين يخوضون المباريات بجدية، مؤكدًا على سعادته بأداء اللاعبين خلال شوط المباراة الأول من الناحية البدنية والفنية، قبل إنخفاض أداء اللاعبين في شوط المباراة الثاني وذلك أجرى تسع تغييرات دفعة واحدة.

واختتم المدير الفني للزمالك بأن الفريق سيخوض مباراتين ودتيتين قويتين سيعمل خلالهما على اكتساب اللاعبين المزيد في المستوى الفني والبدني للاعبي الفريق.  

وكان الزمالك قد حقق فوزًا كبيرًا في أولى مبارياته الودية على حساب سموحة بخمسة أهداف مقابل هدف.

أقرأ التفاصيل

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق بأنه تم استبدال طارق حامد لاعب خط وسط الفريق بعد شعوره بثقل في العضلة الأمامية وأن الجهاز الفني للفريق فضل تغييره من أجل الحفاظ على اللاعب وعدم تفاقم إصابته. وأكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة أن اعتذار الكاميرون عن استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا المتبقية لم يؤثر على استعدادت الفريق من أجل لقاء الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي من البطولة، وأن الزمالك يرحب بخوض اللقاء في أي دولة أخرى سواء كانت عربية أو أفريقية.

وأكد منصور أنه لاتوجد أزمة في البلد التي ستقام فيها المباراة وأن الأمر المهم لدى النادي هو استعداد الفريق الجيد لخوض المباراة وهو ما يقوم به في معسكر الفريق الحالي في برج العرب بمدينة الإسكندرية. وطالب نادي الزمالك السلطات الرسمية بضرورة العمل والتعاون مع النادي من أجل حضور الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لاعبي الزمالك إلى مصر من أجل الاستعداد من الفريق لخوض المرحلة المقبلة.

وأرسل النادي بيانًا رسميًا إلى السلطات المغربية مساء اليوم الأحد، وأكد أمير مرتضى منصور، أن سبب تأخر اللاعبين في العودة هو عدم وجود طيران مباشر من المغرب إلى مصر، والعمل في الوقت الحالي قائم من أجل البحث عن إحدى الدول العربية التي تقوم بعمل رحلات طيران مباشرة إلى مصر مثل دولة تونس من أجل عودة اللاعبين.