واصل نجم برشلونة الأوحد الأرجنتيني ليونيل ميسي تحطيم الأرقام القياسية بعدما قاد البارسا..المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ميسي يواصل تحطيم الأرقام.. وبرشلونة يودع الموسم الأسوأ منذ 11 عامًا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

واصل نجم برشلونة الأوحد الأرجنتيني ليونيل ميسي، تحطيم الأرقام القياسية بعدما قاد البارسا لتحقيق فوز عريض على حساب نظيره ديبوتيفو ألافيس بخمسة أهداف دون رد، ضمن مباريات الجولة الـ 38 والأخيرة لمسابقة الدوري الإسباني مساء اليوم الأحد. وسجل ميسي هدفين وصنع آخر، مما جعله يحطم رقم أسطورة البارسا السابق تشافي هيرنانديز كأفضل صانع لعب في تاريخ الفريق في الليجا في موسم واحد، بعدما رفع ميسي رصيده من الأهداف المصنوعة في الموسم الحالي في الليجا إلى 21 تمريرة حاسمة تخطة بها رقم تشافي الفريد والذي سجله في موسم 2008/2009.



وبتسجيله هدفين غرد ميسي منفردًا على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني حيث وصل للهدف رقم 25 في الموسم الحالي، ويأتي خلفه كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد صاحب الـ 21 هدفًا وتبقى أمام بنزيما فرصة وحيدة وهي تسجيل أربعة أهداف عندما يخوض مباراة فريقه مساء اليوم الأحد أمام ليجانيس في ختام مباريات الفريق. وفي حال عدم تخطي بنزيما لأهداف ميسي سيتوج نجم البارسا بجائزة هداف الليجا للمرة السابعة، ليعزز عدد مرات فوزه بالجائزة ويصبح أكثر اللاعبين فوزًا بهداف الليجا في تاريخه.

وفي حال حسم ميسي لقب هداف الليجا، سيكون بذلك هداف المسابقة وأفضل صانع ألعاب للموسم الثالث على التوالي وهو رقم أسطوري لم يسجل من قبل. وعلى جانب أخر فإن برشلونة أنهى موسمه بـ 82 نقطة، ويعد بذلك أسوأ موسم للفريق من حيث جمع النقاط منذ 11 عامًا، حيث يعد موسم 2008/2009 أسوا مواسم الفريق في جمع أقل نقاط في الموسم وهو 67 نقطة.

وحقق برشلونة فوزًا بخماسية نظيفة في ختام مبارياته بالليجا في الموسم الحالي، حيث افتتح فاتي أهداف المباراة في الدقيقة 24، ثم سجل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 34، ولويس سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 44، ثم سيميدو الهدف الرابع في الدقيقة 57، ثم اختتم ليونيل ميسي أهداف البارسا في الدقيقة 75 من عمر المباراة.  

وبهذا الفوز أنهى برشلونة الليجا في المركز الثاني برصيد 82، في حين توقف رصيد ديبورتيفو ألافيس عند النقطة 39 يأتي بها في المركز السادس عشر في الجدول.