افتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يرافقه الطيار محمد منار وزير الطيران..المزيد

مصر,القاهرة,وزير الطيران,مجلس الوزراء

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 13:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"مدبولي" يفتتح أعمال تطوير صالة كبار الزوار بمطار القاهرة الدولي

أثناء الافتتاح
أثناء الافتتاح

افتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، صالة كبار الزوار والمعروفة بصالة 27 في مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة الدولي بعد الانتهاء من أعمال التطوير والصيانة والتي امتدت لنحو ستة أشهر.



يأتي ذلك في إطار أعمال التطوير التي تمت خلال الفترة الماضية بمطار القاهرة والمطارات المصرية، واستغلال فترة توقف حركة الطيران في أعمال صيانة ورفع كفاءة المباني والمنشآت وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين عبر بوابات مصر التي تمثل واجهاتها الحضارية أمام ضيوفها من مختلف انحاء العالم.

وحرصت وزارة الطيران المدني على توفير كل سبل الراحة والرفاهية بالصالة وتزويدها بأحدث التقنيات الحديثة في مجال شبكات التواصل والإنترنت مع الحفاظ على الطابع والسمات الحضارية لمطار القاهرة، خاصة أن هذه الصالة من أقدم مباني المطار، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتم تطويرها منذ إنشائها عام 1978، وشهدت استقبال العديد من الوفود الرسمية والشخصيات الهامة على مستوى العالم.

ومن جانبه، صرح الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، بأن هذا التحديث يأتي مواكبًا لما تشهده الدولة المصرية حالياً من طفرة كبيرة في مجال البناء والتنمية المعمارية لمختلف المواقع الهامة والمنشآت الحيوية، مضيفًا أنه تم إضافة مسطح 110 م ليصبح إجمالي مساحة المبنى بعد أعمال التطوير 380 مترا مربعا؛ وذلك بهدف التوسعة، وتحتوي الصالة على صالون رئيسي على مساحة 110 أمتار مربعة، وصالون فرعي على مساحة 45 مترا مربعا، بالإضافة إلى 3 مكاتب إدارية.

مدبولي يستقبل نظيره اليمني بمطار القاهرة

واستقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نظيره اليمني الدكتور معين عبد الملك، الذي وصل اليوم إلى مطار القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء وكبار المسئولين، في زيارة رسمية لمصر تستغرق 3 أيام.

ورحب مدبولي بالدكتور معين عبد الملك والوفد المرافق له، مؤكداً أن هذه الزيارة سوف تمثل فرصة مهمة؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليمن في مختلف المجالات.

وترأس مدبولي، وعبد الملك جلسة مباحثة موسعة، ظهر اليوم، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين في البلدين، تتناول مختلف أوجه التعاون المشترك.