كشف نواب لجنة الإسكان بمجلس النواب عن أهم الملفات المنتظر خروجها للنور خلال الأيام القادمة.. المزيد

السيسي,مصر,البرلمان,قانون البناء الموحد

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إسكان النواب تكشف عن الملفات المنتظر خروجها للنور خلال أيام

وحدات سكنية
وحدات سكنية

كشف نواب لجنة الإسكان بمجلس النواب، عن أهم الملفات المنتظر خروجها للنور خلال الأيام القادمة بصفة رسمية وقبل نهاية الانعقاد الحالي من البرلمان، ومن أهم هذه الملفات التعديلات الخاصة بقانون البناء الموحد، والذي يقضي على ظاهرة العشوائيات ومخالفات البناء التي كانت تحدث في الماضي وأن زمن الفوضي انتهي.



كما استعرض النواب ملف الصرف الصحي ومياه الشرب، وتم تنفيذ ما يقرب من 75% ومتبقي فقط 25% على مستوى الجمهورية بجميع القرى المختلفة، وهذا يعد إنجازًا حقيقيًا للدولة المصرية، كما أشاد نواب لجنة الإسكان بما قمت بها الدولة المصرية في ملف تطوير العشوائيات والأماكن الغير آمنة وما تحقق لم يحدث على مدار 50 سنة ماضية.

وفي البداية، قال النائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن لجنة الإسكان بمجلس النواب أنجزت العديد من القوانين الهامة في الفترة الماضية خلال جلسات البرلمان ولعل من أبرز تلك الإنجازات قانون التصالح في مخالفات البناء وقانون المطور العقاري وغيرها.

وأوضح المغازي، أن لجنة الإسكان تعكف هذه الفترة على تعديلات قانون البناء الموحد، وأنه سيخرج للنور خلال أيام قليلة قادمة قبل نهاية الفصل التشريعي من هذا البرلمان؛ فقانون البناء الموحد يعتبر مكمل لقانون التصالح في مخالفات البناء، والذي سيقضي على زمن الفوضى والعشوائيات التي كانت تحدث في الماضي فعصر العشوائية انتهي للأبد وكل مواطن سيعرف ماله وما عليه في الفترة القادمة.

وأضاف وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، لليوم الجديد، أنه من ضمن الملفات التي يتابعها نواب لجنة الإسكان في البرلمان، هي مياه الشرب والصرف  الصحي، وهناك متابعة لحظة بلحظة على أرض الواقع من خلال عمل جولات ميدانية حتى نقف على حجم المشروعات التي نفذت في القرى المحرومة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه تم إنجاز حوالي 75% في ملف توصيل مياه الشرب والصرف الصحي، ولا يتبقى سوى القليل ونحن نتابع هذا الملف بدقة على مدار اليوم، وما أنجزته الدولة في ملف مياه الشرب والصرف الصحي يعد إنجازًا بكل المقاييس.

برلمانيون: ما تحقق في ملف تطوير العشوائيات بمصر لم يتحقق على مدار 50 سنة ماضية

ومن جانبه، أشاد النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مصر شهدت طفرة معمارية وإنشائية لم تحدث من قبل فالذي نفذته الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية  في 6 سنوات فقط في مختلف المشروعات السكنية ولعل من أبرز تلك المشروعات هو القضاء على 90% من المناطق الغير آمنة على مستوى الجمهورية لم يتحقق على مدار 50 عامًا، وهذه ليست مبالغة وإنما هي موجودة على أرض الواقع ولا ينكرها إلا جاحد وكاره لهذا البلد العظيم.

وتابع أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، لليوم الجديد، أن بداية العام القادم ستشهد مفاجآت للشعب المصري في ملف الأطروحات الجديدة وبأسعار ستكون في متناول الجميع وهذا الأمر سيسعد الملايين من الشعب المصري، ومن الممكن أن تشهد أسعار الوحدات في الأطروحات الجديدة انخفاضًا عن الأطروحات السابقة سواء في الإسكان الاجتماعي أو باقي مشروعات الوزارة السكنية.

وأضاف أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا ببناء مصر الحديثة، وهو ما تم بالفعل على أرض الواقع، وواضح جليًا أمام الجميع.