نشرت وزارة الصحة والسكان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنفوجرافا.. المزيد

مصر,الأدوية,وفاة,الصحة,مرضى الضغط

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الابتعاد عن الملح..

الصحة توجه 8 نصائح لمرضى الضغط

الضغط
الضغط

نشرت وزارة الصحة والسكان، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم، إنفوجرافًا يتضمن عددا من النصائح الغذائية لمرضى الضغط، وذكرت أن من ضمن النصائح أن يحافظ مريض الضغط على مواعيد العلاج ولا يمتنع عن أخذ الأدوية دون استشارة الطبيب.



وتضمنت النصائح ما يلي:

1- حافظ على مواعيد العلاج، ولا تمتنع عن أخذ الأدوية دون استشارة الطبيب.

2- انتظام ضغط الدم مع العلاج لا يعني الشفاء، وليس مؤشرًا للتوقف عن العلاج، ولكنه مؤشرًا لفاعلية العلاج وضرورة الاستمرار عليه.  

3- نمط الحياة الصحي يزيد من فاعلية العلاج الدوائي، ويساعدك على التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

4- ملح المائدة هو المصدر الأساسي للصوديوم في غذائك؛ لذلك تجنب تمامًا إضافة الملح إلى الطعام بعد الطهي.

5- الطهي الصحي قليل الملح وقليل الدهون، يساعد على ضبط الضغط والوزن.

6- خمس جرامات من الملح هو المسموح يوميًا للشخص البالغ، وهو ما يعادل ملعقة صغيرة، ويشمل ذلك الملح المستخدم في طهي الطعام وتتبيل اللحوم وخلافه.   7- تجنب الأغذية عالية الملح مثل المخللات، والأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ والسردين.

8- تجنب الأغذية المجمدة مثل الخضار واللحوم والبقول والأسماك، والمعلبة مثل التونة والفول المعلب والصلصة.

 

كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27868 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 698 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و4251 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.