وافق باسم حلقة نقيب السياحيين صباح اليوم الأحد على قرار تكليف الدكتور رأفت فرج رئيسا للجنة.. المزيد

الإسكندرية,السياحة,فنادق,التعليم

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 20:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تكليف الدكتور رأفت فرج رئيسًا للجنة التعليم والتدريب بنقابة السياحيين

نقيب السياحيين مع الدكتور رأفت فرج
نقيب السياحيين مع الدكتور رأفت فرج

وافق باسم حلقة، نقيب السياحيين، صباح اليوم الأحد، على قرار تكليف الدكتور رأفت فرج رئيسًا للجنة التعليم والتدريب لـ نقابة السياحيين، كما كلفه بتشكيل مجلس إدارة اللجنة، على أن تضم في عضويتها خبراء من تخصصات تعليمية وتدريبية مختلفة، وأن تكون الأولوية في الاختيار للأساتذة أعضاء هيئات التدريس في التخصصات المختلفة في السياحة والفنادق.



وصرح الدكتور رأفت فرج، عقب اجتماعه مع باسم حلقة نقيب السياحيين، بأن اللقاء كان وديًا للغاية، وكان هناك حرص شديد من النقيب على أهمية إنشاء وتفعيل هذه اللجنة الهامة، موضحًا أن النقابة مهتمة بتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون في التعليم والتدريب مع العديد من الكليات والمعاهد السياحة والفنادق، وأيضًا مع عدد من شركات السياحة والفنادق والمطاعم؛ من أجل التدريب العملي لطلاب وخريجي السياحة والفنادق، ومنحهم شهادات معتمدة باجتيازهم التدريبات العملية؛ تمهيدًا لتأهيلهم لسوق العمل في مختلف الأقسام والتخصصات السياحية.

يذكر أن النقابة المهنية للعاملين بشركات السياحة أصدرت عددًا من القرارات والتكليفات خلال الأيام الماضية، منها شعبتي العاملين بالغوص والأنشطة البحرية في كل من الغردقة وشرم الشيخ، ومؤخرًا شعبة العاملين بشركات السياحة بالإسكندرية، ضمن خطة شاملة في التوسع في الأفرع واللجان والأنشطة على مستوى الجمهورية.

اعتماد شعبة شركات السياحة لنقابة السياحيين في الإسكندرية

واعتمد باسم حلقة نقيب السياحيين، صباح الخميس الماضي، شعبة شركات السياحة في محافظة الإسكندرية برئاسة أحمد شمس، ومحمد محمود نائبًا، وعضوية كل من أسماء أسامة ومحمود عبد الله وعلاء الدين شوشة.

وأشار أحمد شمس، رئيس شعبة العاملين بشركات السياحة في الإسكندرية إلى أن مجلس إدارة الشعبة يعد خطة لزيادة العضوية لانضمام جميع الزملاء العاملين بشركات السياحة في الإسكندرية، مرحبًا بانضمام جميع العاملين في القطاعات السياحية الأخرى الراغبين في عضوية النقابة سواء فنادق أو مطاعم وكافيهات أو خريجي السياحة والفنادق.

وأضاف شمس، أنه تسلم رسميًا من باسم حلقة نقيب السياحيين مشروع لائحة صندوق الزمالة للسياحيين، وسيتم طرحه للحوار المجتمعي في الإسكندرية، وتسليم المقترحات للمركز الرئيسي للنقابة بالقاهرة قبل إقراره.