عاقبت محكمة جنح حلوان اليوم الأحدفطاطري شهير بالمعصرة بالحبس لمدة 3 سنواتلإدانته باستخدام لحوم حمير

سرقة,الداخلية,قضية,حادث,الأمن,تشكيل عصابي,المحكمة,الحبس

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 04:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السجن 3 سنوات لفطاطري يقدم "حواوشي" من لحم الحمير

فطاطري يقدم للزبائن لحوم حمير
فطاطري يقدم للزبائن لحوم حمير

عاقبت محكمة جنح حلوان، اليوم الأحد، فطاطري شهير بالمعصرة بالحبس لمدة 3 سنوات، لإدانته باستخدام لحوم حمير في صناعة الحواوشي، كما شمل الحكم الذي صدر برئاسة المستشار وائل الشوربجي، وحضور المستشار أزهر حسن، وكيل النائب العام، تغريم المتهم 30 ألف جنيه.



بدأت الواقعة، بمداهمة محل فطاطري شهير بالمعصرة، تنفيذا لأمر النيابة العامة، وجرى أخذ عينات من عجينة للحواوشي، ونصف كيلو لحوم مُعدة للحشو، وتم التحفظ عليها.

وأوضحت تقارير فحص العينات المتحفظ عليها من المحل، أن المعامل المختصة، أجرت تحاليل للعينات المسحوبة، وتبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تبين إيجابيتها للفصيلة "الخيلية".

ووفق قانون العقوبات، الإتجار في لحوم الحمير يعد جنحة مؤثمة قانونا، ويواجه مرتكبها تهمة الغش التجاري وبيع سلع فاسدة والذبح بدون ترخيص.

وتصل عقوبة مرتكب تهمة الغش التجاري الحبس من 24 ساعة إلى 3 سنوات.

ضبط شخص عليه أحكام بلغت 29 عامًا

وفي سياق منفصل، تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة، من ضبط (أحد الأشخاص) مطلوب للتنفيذ عليه في 23 حكم حبس جزئي في قضايا "تبديد، شيكات"، وذلك بإجمالى عقوبات بلغت (29 سنة و8 شهور وأسبوعين).

وأكدت الأجهزة الأمنية أن المتهم كان بحوزته (فرد خرطوش - 4 طلقات لذات العيار)، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها، واعترف بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع.

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة مواتير المياه

واستطاعت مديرية أمن القليوبية، ضبط تشكيلاً عصابياً تخصص في سرقة مواتير المياه من داخل العقارات بأسلوب "الفك"، واعترفوا بارتكاب (16) حادث سرقة بذات الأسلوب، كما تم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات بمكان إخفائهم بالمنطقة سكنهم، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، وبمواجهتهما أقروا بتكوينهم.

الداخلية تضبط 179 قطعة سلاح ناري

كما تمكنت وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، من ضبط 179 قطعة سلاح ناري، 212 قضية مخدرات وتنفيذ 76146 حكم قضائي متنوع، وذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.