اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد نتيجة تقدير العينة العشوائية لمادة

نتيجة,الثانوية العامة,الكيمياء,التربية والتعليم

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 04:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتماد نتيجة العينة العشوائية لمادة الكيمياء بنسبة نجاح 86.3%

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، نتيجة تقدير العينة العشوائية لمادة الكيمياء لطلاب القسم العلمي علوم بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019_2020، وأسفرت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الكيمياء، البالغ عددها 15 ألف و634 ورقة، عن نجاح 13488 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 86.3%.



وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن 5113 طالبًا / طالبة (بنسبة 37.91.% من إجمالي العينة العشوائية) حصلوا على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، فضلاً عن حصول 1762 طالبًا / طالبة على الدرجات النهائية، كما حصل 2123 طالبًا / طالبة (بنسبة 15.74% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 1595 طالبًا / طالبة (بنسبة 11.83% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقد عبر شبكة الفيديوكونفرانس مع السادة موجهي عموم المادة ومشرفي التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير، لمناقشة وجهة نظر السادة الموجهين في مستوى الامتحان وتوضيح أي نقاط قد تكون في مصلحة الطلاب.

تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة

وفي سياق منفصل، كان الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزراة التربية والتعليم، أعلن اليوم الأحد، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، موضحا أن التسرع في إعلانها لا يصب في صالح الطلبة، منوها بأن الدولة المصرية حققت إنجازا كبيرا بعقد امتحانات الثانوية العامة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح حجازي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن نسبة الحضور في امتحانات الثانوية العامة تخطت الـ98% وأكثر من 400 طالب حصلوا على الدرجات النهائية في مادة الفيزياء.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قررت في وقت سابق، خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.