وجه المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي الجديد اليوم الأحدعقب آداءاليمين الدستوري أمام الرئي

للفريق,السيسي,التنمية,الإنتاج الحربي,التكنولوجيا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| أول تصريحات لوزير الإنتاج الحربي الجديد

المهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي
المهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي

وجه المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي الجديد، اليوم الأحد، عقب آداء اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقيادة السياسية على ثقتها لتوليه المنصب، كما تقدم بخالص تعازيه ومواساته لأسرة الفريق محمد العصار، الوزير السابق للإنتاج الحربي، كما أعرب عن تقديره الشديد وتأثره بتلك الحفاوة، مؤكدًا أنه تشرف بتولي مسئولية مدير عام الهيئة العربية للتصنيع خلال الفترة الماضية والتي تعد فترة ثرية ومهمة في حياته العملية.



أول تصريح لوزير الإنتاج الحربي الجديد

أكد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الهيئة العربية للتصنيع هي الذراع الأخرى للتصنيع العسكري في مصر، بما تمتلكه من كفاءات بشرية وإمكانيات وقدرات تصنيعية مطابقة لمعايير الجودة العالمية.

وتابع: أن أوجه التعاون المشترك والتنسيق بين الإنتاج الحربي والعربية للتصنيع ستمتد لمجالات متعددة لتوفير كافة احتياجات المشروعات القومية الحالية والتنموية بالدولة وتطوير الصناعة عن طريق التعاون مع كبري الشركات العالمية.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي الجديد، حيث قدم خالص تمنياته للمهندس أحمد مرسي بالنجاح والتوفيق في مهام عمله الجديد، متمنيًا التقدم والرقي لمسيرة وزارة الإنتاج الحربي.

تعيين محمد أحمد مرسي وزيرًا للإنتاج الحربي

يذكرأن اللواء مهندس محمد أحمد مرسي، أدى صباح اليوم الأحد، حلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بدءا لعمله وزيرا للإنتاج الحربي، خلفا للفريق الراحل محمد العصار، والذي وافته المنية في 6 يوليو الماضي، بعد صراع مع مرض السرطان، وذلك بعد أيام من منحه رتبة فريق، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 26 يونيو من الشهر الماضي، قرارًا بترقية اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى رتبة فريق فخري، مع منحه وشاح النيل.

من هو المهندس محمد أحمد مرسي؟

وشغل المهندس محمد أحمد مرسي، منصب مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، ومساعدا لوزير الدفاع، وعمل مديرا لسلاح المركبات بالقوات المسلحة، قبل أن يترقى لمنصب مساعد وزير الدفاع، ثم مديرا عاما للهيئة العربية للتصنيع.