أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم الأحد أن الإعلام يجب أن يقدم احتياجات المشاهدين ورضا كل

القاهرة,قضية,المصري,المجلس الأعلى للإعلام,مكرم محمد أحمد,جامعة القاهرة,الانتخابات,إصابة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| كرم جبر: الإعلام اللي ميرضيش المواطن ملوش لازمة

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أكد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، أن الإعلام يجب أن يقدم احتياجات المشاهدين ورضا كل من الطرفين، قائلا: "الإعلام اللي ميرضاش عنه المشاهد ملوش قيمة"، وأضاف، “هنعمل شغلنا في المجلس"، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد قضية مختلفة ومحددة لمناقشتها بشكل مركز خلال شهر من خلال عمل ندوات وجلسات حوارية وغيرها، منوها أن هيئة التدريب التابعة للتلفزيون المصري ستكون الجهة التي يتم فيها تنسيق كل المؤتمرات والورش.

وقال كرم جبر، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "إم بي سي مصر2": إن هناك الكثيرون في تلك الفترة يبحثون عن دور البطولة، وأن الهدف من متابعة ومناقشة الأعمال الدرامية الرمضانية هو قياس مدى رضا المشاهد على تلك الأعمال وما يحتاجه.

إصابة مكرم محمد أحمد بجلطة

وفي سياق آخر، كان الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام السابق، تعرض لوعكة صحية تسببت في نقله إلى مستشفى العلمين، وبعد الفحص تبين إصابته بجلطة في اليد.

الأعلى للإعلام يقرر نقل مكرم محمد أحمد إلى القاهرة

أكد المجلس الأعلى للإعلام، في بيان له، أن الدولة والمجلس يحرصان على توفير الرعاية الكاملة للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وذلك من خلال نقله بإسعاف طائر إلى القاهرة، موجها الشكر لرئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع على متابعة حالته والحرص على توفير كل الرعاية اللازمة للكاتب الصحفي.

من هو الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد؟

شهدت مدينة منوف التابعة لمحافظة المنوفية، ولادة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد في عام 1935، والذي حصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة جامعة القاهرة عام 1957.

والتحق الكاتب الصحفي بالعمل كمحرر بصحيفة الأخبار، ثم تم تعيينه مدير مكتب الأهرام بالعاصمة السورية دمشق، وعام 1967 شغل منصب مراسلا عسكريا باليمن ورئيس قسم التحقيقات الصحافية بالأهرام، إلى أن وصل لمنصب مساعد رئيس التحرير ثم مديرا لتحرير الأهرام.   وكما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال عام 1980، وترأس تحرير مجلة المصور، وأصبح نقيبا للصحافيين من عام 1989 حتى عام 1991 ومن عام 1991 حتى عام 1993.

وفي عام 2007 تقدم بالدخول في الانتخابات لمنافسة رجائي الميرغني نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، وحصل فيها على 70% من أصوات الناخبين الذي يبلغ عددهم 3582 صحافيا.