هاجمت سمكة قرش أبيض ضخمة طفلا لم يتجاوز من العمر 10 سنوات كان على القارب مع والده قبالة سواحل جزيرة تاسمانيا

الجزيرة,الإسعاف,أستراليا,أخبار الحيوانات,سمكة قرش تهاجم طفل,سمكة قرش,جزيرة تاسمانيا الأسترالية

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرش أبيض يهاجم طفلأ.. وتدخل جرئ من والده ينقذه

هاجمت سمكة قرش أبيض ضخمة طفلاً لم يتجاوز من العمر 10 سنوات، كان على القارب مع والده قبالة سواحل جزيرة تاسمانيا الأسترالية، مسببة له جروحاً بالغة في جسده إثر العضات  في أماكن متفرقة من جسده، حسبما أفادت صحيفة The Independent البريطانية، اليوم الأحد.



الطفل ذو الـ10 سنوات نقل سريعًا إلى المستشفى وهو يعاني من جروح وآثار عضّ في ذراعيه وصدره ورأسه، عقب الهجوم الذي حدث الجمعة 17 يوليو، ولكن حالته مستقرة الآن، حسبما أفادت الصحيفة. 

الصحيفة أشارت إلى أن الطفل أُنقذ بعد أن قفز والده إلى الماء ليصدَّ هجوم الحيوان الذي يعتقد أنه كان قرشاً أبيض كبيراً.

من جهتها، قالت هيئة الإسعاف في الجزيرة في بيان لها إن "الطفل من سكان الشمال الغربي، وكان على متن قارب طوله 6 أمتار في رحلة صيد، على بعد حوالي 5 كيلومترات من الشاطئ، مع والده ورجلين آخرين، وسحبته سمكة قرش من القارب".

تزايد الحالات الإفتراس

جاءت هذه الحادثة بعد 7 أيام فقط من تعرض شاب، راكب أمواج، يبلغ من العمر 17 عاماً، لهجوم من سمكة قرش على ساحل "نيو ساوث ويلز"، وهو الحادث المميت الخامس في أستراليا منذ بداية العام.  

كما توفي الأسبوع الماضي رجل يبلغ من العمر 36 عاماً متأثراً بجروحه، بعدما هاجمه قرش فيما كان يصطاد الأسماك بالرمح قبالة ساحل جزيرة فريزر بكوينزلاند.

البحث عن الفريسة

لكن صيادا محليا في مدينة ستانلي قال لوكالة "إي بي سي” نيوز الأسترالية، اليوم الأحد، إنَّ هذا قد يكون دليلاً على أن الحيوانات ستتجرأ على الاقتراب أكثر من البشر بحثاً عن فريسة.

قال ديفيد هيرسي: "لا نرى مثل هذه الأحداث عادة في هذا الوقت من العام، لم يحدث من قبل، لكن نظراً للظروف المحيطة هذه الأيام، ستأتي هذه الحيوانات وتهاجم أي شيء يبدو كوجبة سهلة".

وأضاف: "إذا كانت الأمور وصلت إلى هذا الحد في هذا الوقت من العام، فانتظر حتى الصيف وسترى الأمور تسوء أكثر فأكثر".