قال النائب البرلماني مصطفى بكري إن مجلس النواب سيناقش في جلسة اليوم تفويض الرئيس عبد الفتاح..المزيد

السيسي,ليبيا,مصر,تويتر,الرئيس السيسي,مجلس النواب,مصطفى بكري,المصري,الأمن

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قرار هام بشأن إرسال قوات من الجيش للتدخل في ليبيا

السيسي والجيش المصري
السيسي والجيش المصري

قال النائب البرلماني، مصطفى بكري، إن مجلس النواب سيناقش في جلسة اليوم، تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ قرار إرسال القوات إلى ليبيا؛ لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري، إذا ما استدعت الضرورة ذلك".



وأضاف بكري في تدوينة له عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" قائلًا :"كان الرئيس السيسي قد أكد أنه سيطلب من مجلس النواب مناقشة قرار التفويض اذا مااستدعت الضرورة ذلك.

 

 

السيسي: أي تهديد لليبيا يعتبر تهديدًا لمصر

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال لقائه خلال لقائه مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي، الخميس الماضي، أن أي تهديد لليبيا يعتبر تهديدًا لمصر، كما أن أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار مصر أيضًا، مؤكدًا أن البلاد تتمزق بوجود المليشيات بها ولا تستقر أبدًا .

وأشار إلى أن العلاقات بين الشعبين المصري والليبي تمتد على مر التاريخ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال المساس بها، قائلًا: "أؤكد لكم أن دفاع مصر عن ليبيا، والعكس صحيح، له التزام ناتج عن حالة التكاتف الوطني بين البلدين”.

السيسي: مصر لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تحركات تهدد الأمن القومي

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أي تحركات تشكل تهديدًا مباشرًا قويًا للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

وأكد، أن مصر تحرص على عدم التدخل في شؤون ليبيا، موضحًا أن من يحدد مصير ليبيا هم الليبيون أنفسهم عندما يتوحدوا وتخلص النوايا والجهود لصالح الليبين حتى يعيشوا بأمان وسلام، مشيرًا إلى أنه لا توجد لمصر أي مصالح في ليبيا.

ووجّه السيسي رسالة قوية للشعب الليبي، قائلًا: "إن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

مشايخ القبائل الليبية يفوضون السيسي لحماية السيادة الليبية

ومن جهتهم أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم للرئيس والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية، واتخاذ الإجراءات كافة لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر ومواجهة التحديات المشتركة، وذلك ترسيخًا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ على وحدة وسلامة أراضي بلاده.