أكثر مما ينبغي وغير كاف أبدا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم.. كتاب جديد.. المزيد

تويتر,النساء,نتيجة,ترامب,#ابنة_شقيق_ترامب,#أخطر_رجل_في_العالم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"أخطر رجل في العالم".. كيف فضحت ماري ترامب عمها؟

ترامب وابنة شقيقه
ترامب وابنة شقيقه

"أكثر مما ينبغي وغير كاف أبدا: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم؟".. كتاب جديد، أصدرته ماري ترامب، ابنة شقيق الرئيس الأمريكي، 55 عاما، والمتخصصة في علم النفس السريري، حيث حمل في طياته انتقادات حادة للرئيس ترامب، بعدما وصفته بالنرجسي والمتعجرف والكاذب، مؤكدة أنه جاهل منذ صغره، وتسبب في تدمير والدها، الذي رحل عام 1981م، نتيجة إدمان الكحول.



الكتاب الذي نشرته ابنة شقيق ترامب، يحتوي على 240 صفحة، تحدث عن نشأة ترامب لأب معتل اجتماعيا، وجد متسلط، فدائما ما كان يوبخ والده، وكيف لهذا الإذلال الذي تعرض له، ساهم في تعلم شقيقه دونالد ترامب، الكذب لكي يبرز نفسه، حيث اعتبر أن الغش أسلوب حياة.

ترامب.. أكثر من النرجسية

وقالت ماري ترامب، إن والدها فريد ترامب تُوفي حينما كانت تبلغ من العمر 16 عاما، نتيجة مرض مرتبط بالإفراط في تناول الكحوليات، فدائما ما يتعرض للسخرية من قبل جدها، لأنه كان يريده أن يتولى أعمال الأسرة، على اعتبار أنه الابن الأكبر، إلا أن فريد ترامب فضل الابتعاد، وأدار هو بنفسه أعماله بعيدا عن شركات الأسرة.

الجد لجأ إلى ابنه الثاني دونالد ترامب، وهذا عزز النرجسية لدى الرئيس الأمريكي، مؤكدة في كتابها أن غرور ترامب هش؛ لأنه يعلم أن لا شيء من ما يدعي.

وثائق خاصة بضرائب ترامب خلال فترة التسعينيات

تعرض الكتاب لواقعة أخرى، وهي مساعدة ابنة شقيقة ترامب لصحيفة نيويورك تايمز، في توفير وثائق خاصة بضرائب ترامب خلال فترة التسعينيات، وخططه المشكوك فيها للضرائب، وكيف ساعد احتياله في زيادة الثروة التي ورثها عن والده.

وذكرت ابنة شقيق ترامب، أنه في 2017، زارها صحفيون، وطلبوا المساعدة في التحقيق، وظلت مترددة لمدة شهر، إلا أن بعدما علمها بتحطيم الرئيس الأمريكي للمعايير، وتعريض تحالفات للخطر، مهددا الضعفاء، قررت الاتصال بصحيفة نيويورك تايمز ومساعدتهم، في تحقيقهم والذي نٌشر بـ 14000 كلمة، حيث هربت 19 صندوقا من الوثائق من الشركة القانونية التي كان يستأمنها ترامب.

ماري ابنة شقيق ترامب أكدت أنه لم يكفها مساعدة اللاجئين السوريين بل كان يجب عليها إسقاط ترامب، واصفة شعورها حينما سلمت الوثائق الخاصة بضرائب ترامب خلال فترة التسعينات، أنه أسعد لحظة شعرت بها منذ أشهر.

استأجر شخصا ليؤدي الامتحان بدلا منه

كما رصدت ابنة شقبق ترامب، موقفا آخرا، حيث قالت إن عمها الرئيس الأمريكي دفع أموالا لصديق له؛ لإجراء اختبار القبول بالجامعة بدلا منه، لأنه كان يعلم أن مستواه متوسط ولن يتم قبوله.

فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب التحق بجامعة فوردهام في مدينة نيويورك، لكنه انتقل فيما بعد إلى كلية وارتون لإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا.

فن الرجوع عن النساء في حياة ترامب

كما أكدت في كتابها، أن عمها طلب منها أن تكتب كتابا عنه، يحمل عنوان "فن الرجوع"، وأعطاها ملخصا ظالما للنساء اللاتي توقع مواعدتهن، إلا أن بعد رفضهن له، أصبحن فجأة أسوأ وأقبح، وبعد فترة طردها دولاند ترامب، واستأجر شخصا آخر، ولم يدفع لها أموالا نظير عملها.

وقالت إن عمها أطلق بعض التعليقات السيئة عن جسمها، حينما كانت تبلغ من العمر 29 عاما، مشيرة في كتابها، إلى أن دونالد ترامب أكد لزوجته ميلانيا، أن ابنة أخيه تركت الجامعة؛ لأنها كانت تتعاطى المخدرات.

وروت ماري ابنة شقيق ترامب أنها تركت الجامعة فعلا، لكنها لم تتعاط المخدرات مطلقا، وأرجحت أن سبب اصطناع ترامب لهذه القصة، حتى يقول للجميع إنه كان منقذها.

ترامب يهاجم ابنة شقيقه

بدوره رد الرئيس الأمريكي على ابنة شقيقه الأكبر، في سلسلة من التغريدات على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وقال إن ابنة شقيقه ماري ترامب نادرا ما كانت تراه ولا تعرف الكثير عنه، مؤكدا أنها تقول أشياء غير صادقة عن والداه الرائعين وكذلك هو.

 

 

وتابع في تغريدة أخرى، أن ابنة شقيقه انتهكت اتفاقية عدم الإفشاء، والتي يُعاقب عليها القانون، كما اتهمها بالكشف عن عائدات الضرائب الخاصة به، مؤكدا أنها تعيش حالة من الفوضى.