أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في اجتماعه اليوم الأحد من خلال..

الإسكان الاجتماعي,الإسكان,وزير الإسكان

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 18:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الإسكان: مهلة شهرين لسداد مقدمات الأراضي السكنية 

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في اجتماعه، اليوم الأحد، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، أنه تم الموافقة على مذكرة بشأن الطلبات المقدمة لاستكمال سداد مقدمات الحجز لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام القرعة العلنية أو بأسبقية الحجز بنظام (online) بالمدن الجديدة.



وقال الدكتور عاصم الجزار، في بيان له، أنه نصت الموافقة على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان لاستكمال سداد مقدمات الحجز لقطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم طرحها بنظام القرعة العلنية أو بأسبقية الحجز بنظام (online) اعتبارًا من عام 2014 (ما عدا أراضي الإسكان الاجتماعي)، وذلك بالأسعار المعمول بها حاليًا والتي سيتم تحديدها من اللجنة المختصة بالتسعير.

وأوضح الجزار، أن منح المهلة يتم وفقا للشروط التالية، التقدم بطلب لجهاز المدينة للتعامل على قطعة الأرض بالأسعار المعمول بها حاليًا، وأن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، وأن يكون مقدم الحجز ما زال تحت حساب قطعة الأرض حتى تاريخ تقديم الطلب، مع التنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة أن وجد.

وشدد الوزير على ضرورة وضع نماذج وتصميمات معمارية يتم تسليمها للمواطنين المخصصة لهم قطع الأراضي السكنية بمختلف أنواعها، ليتم الالتزام بها، من أجل الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة.

 الجزار: مد فترة تسجيل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي  

وفي سياق آخر أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  الخميس الماضي ، أنه تقرر مد فترة تسجيل الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ13 بمشروع الإسكان الاجتماعي، وذلك حتى يوم 25 يوليو الجاري، وجاء ذلك استجابة لطلبات عدد كبير ممن اشتروا كراسات الشروط، موضحًا أن آخر موعد لشراء كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز، بعد غد السبت الموافق 18 يوليو 2020.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: قام حتى الآن 21723 مواطنًا بسداد مقدم جدية الحجز، و19503 مواطنين سجلوا بياناتهم إليكترونياً على موقع الصندوق، بينما قام 35236 مواطناً بشراء كراسات الشروط،.