يلتقي في الساعة السابعة من مساء اليوم فريق تشيلسي مع مانشستر سيتي في مباراة نصف النهائي التي تقام على ملعب

ليفربول,مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,أرسنال,موعد مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد,كأس الاتحاد الإنجليزي,تشيلسي ومانشستر يونايتد

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 13:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشيلسي ومانشستر يونايتد.. التاريخ الحديث في صف البلوز

يلتقي في الساعة السابعة من مساء اليوم، فريق تشيلسي مع مانشستر سيتي، في مباراة نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي تقام على ملعب "ويمبلي" في مباراة نصف النهائي الثاني، والتي يتأهل الفائز منها للمباراة النهائية التي ستقام على الملعب نفسه، وذلك في الأول من شهر أغسطس المقبل، وذلك في مواجهة نادي أرسنال والذي فاز في لقاء الأمس على مانشستر سيتي بهدفين دون رد.



مباراة تاريخية

تمتد مواجهات مانشستر يونايتد وتشيلسي منذ 112 عامًا، وذلك منذ أول مواجهة بينهما في بطولة 1908، وذلك في مباراة الدور الثاني وتأهل اليونايتد بالفوز بهدف نظيف، قبل أن يستكمل مشواره بالفوز على أستون فيلا بهدفين دون رد، قبل أن يخرج من ربع النهائي على يد فولهام.

التقى اليونايتد والبلوز في 14 مواجهة في البطولة، بينهما 3 نهائيات، كان الفوز والتأهل لصالح مانشستر يونايتد في 9 مناسبات، بينما عبر تشيلسي 5 مرات بينهما التتويج باللقب مرتين.

وفي العشرون عامًا الأخيرة التي شهدت استحواذ الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، على ملكية نادي تشيلسي، حصل انتقل الفاعلية لتشيلسي الذي فاز في 4 مواجهات وخسر اللقاء الأخير في الموسم الماضي بهدفين لهدف.

مباريات عهد رومان أبراموفيتش

شهدت العشرون عامًا الأخيرة 5 مباريات، بدأت بنهائي البطولة عام 2007، وهي المباراة التي جمعت بين المدربين الحاليين لكل فريق، النروجي أولي جونار سولسكاير، مدرب اليونايتد، والذي حل بديلًا قبل نهاية الشوط الإضافي بثمانية دقائق، والإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، ونجح البلوز في تلك المباراة في الفوز بهدف سجله دروجبا في الدقيقة 116 من زمن المباراة.

 
في مباراة ربع النهائي لعام 2013، تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما بملعب الأولد ترافورد معقل اليونايتد، لتُعاد المباراة من جديد، ويفوز تشيلسي بهدف سجله ديمبا با، قبل أن يسقط الفريق في نصف النهائي أمام مانشستر سيتي بالخسارة بهدفين لهدف.

وفي ربع نهائي 2017، فاز تشيلسي من جديد بهدف نظيف سجله الفرنسي نجولو كانتي، ثم يفوز الفريق على حساب توتنهام بأربعة أهداف لهدفين، إلا أنه سقط أمام أرسنال في المباراة النهائية بهدفين لهدف.

وفي العام التالي فاز تشيلسي على اليونايتد بهدف نظيف في المباراة النهائية، بهدف سجله البلجيكي إيدين هازارد، ليفوز الفريق باللقب الثاني على حساب اليونايتد مقابل لقب حققه الفريق عام 1994، بالفوز برباعية نظيفة.
وفي الدور ثمن النهائي من العام الماضي، خسر تشيلسي لأول مرة في عهد أبراموفيتش أمام اليونايتد في كأس الاتحاد، وذلك عبر هدفين سجلهما بول بوجبا وماركوس راشفورد.

مرحلة ما قبل أبراموفيتش

في مرحلة ما قبل أبراموفيتش، التقى الفريقان 9 مرات، بينهما نهائي 1994، والدور نصف النهائي عام 1996، والتي فاز اليونايتد بهدفين لهدف ليعبر اليونايتد ويفوز باللقب على حساب ليفربول بالفوز بهدف نظيف.

وفي الدور ربع النهائي، الدور الأقل في قوة الأدوار الإقصائية، التقى الفريقان مرتين الأولى عام 1950، وفاز تشيلسي بهدف نظيف كان الوحيد في تلك الحقبة التي سبقت الملياردير الروسي، وذلك قبلل السقوط أمام أرسنال في نصف النهائي، في حين نجح اليونايتد في الفوز في الدور نفسه عام 1999، وتوج اليونايتد بهذه البطولة، وحصد الثلاثية.