أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزراة التربية والتعليم اليوم الأحد أنه سيتم إعلان

التكنولوجيا,التعليم,نتيجة,الامتحانات,التربية والتعليم,نتائج الثانوية العامة

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 19:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"التعليم" تعلن موعد نتيجة الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزراة التربية والتعليم، اليوم الأحد، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، موضحا أن التسرع في إعلانها لا يصب في صالح الطلبة، منوها بأن الدولة المصرية حققت إنجازا كبيرا بعقد امتحانات الثانوية العامة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.



وأوضح حجازي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن نسبة الحضور في امتحانات الثانوية العامة تخطت الـ98% وأكثر من 400 طالب حصلوا على الدرجات النهائية في مادة الفيزياء.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قررت في وقت سابق، خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.

التعليم تكشف طريقة امتحانات الثانوية العام المقبل

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، بعض الملامح بشأن امتحان الثانوية العامة للعام المقبل 2020-2021، حيث يتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة بمفرده، وفي أوقات مختلفة، وبنظام الكتاب المفتوح "open book" ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح أن المرحلة الثانوية في العام المقبل ستستفيد من وجود التابلت بداية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.

نظام التعليم الجديد

وأشار وزير التربية والتعليم، في اجتماع تم عقده الخميس الماضي، إلى أن نظام التعليم الجديد 2.0، والذي يطبق على صفوف رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في المرحلتين الإعدادية والثانوية وكذلك التعليم المدمج، هي أنظمة مستقبلية وليست مرتبطة بانتشار فيروس كورونا فقط، وسيتم تعميم ذلك خلال السنوات المقبلة للتغلب على المشاكل التي تواجه عملية التعليم والتي منها الكثافة العددية، وعجز المعلمين.

توفير برامج تدريب إلكترونية للمعلمين

وبشأن تدريب المعلمين، أكد الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تقديم البرامج التعليمية للمعلمين سواء معلمي النظام الجديد 2.0 أو معلمي المراحل الإعدادية والثانوية، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير برامج تدريب إلكترونية للمعلمين خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار خطة تطوير المنظومة بأكملها.

جاء ذلك  خلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع المماضي، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وبحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، وممثلي الوزارات المعنية.