نفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ما يتم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجت

الجامعة الأمريكية,منحة,نتيجة,الامتحانات,الثانوية العامة,الجيولوجيا,تسريب امتحانات

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 11:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حقيقة تسريب امتحانات الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

نفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور لامتحانات اليوم الأحد، لطلاب الثانوية العامة، مؤكدين أنها لا علاقة لها بالامتحانات التي يؤديها طلاب الثانوية العامة اليوم وهي صور لامتحانات الأعوام السابقة، مطالبة كل من الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.  



وبدأ طلاب الثانوية العامة في العاشرة صباحاأ أداء امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل.  

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية المتفق عليها منذ البداية، منوها أنها ستكون أسئلة واضحة غير معقدة تعتمد على الفهم بها أجزاء للطلبة الفائقين.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه في الجيولوجيا والعلوم البيئية، يجيب الطالب عن 45 سؤالا مخصص لها 60 درجة مدة الامتحان 3 ساعات، وفي علم النفس والاجتماع 20 سؤالا مخصص لها 60 درجة ودرجة النجاح 30 درجة في زمن إجابة 3 ساعات،  وفي مادة التفاضل والتكامل، 18 سؤالا موزعة في 28 صفحة مخصص لها 30 درجة، في زمن إجابة ساعتين فقط.

موعد إعلان نتائج الثانوية العامة

وفي وقت سابق كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، التي من المقرر أن يكون عقب عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن الجهات الأمنية ومباحث الإنترنت تتابع صفحات الغش، وتم رصد 65 مجموعة حتى الآن على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية دي إم سي، والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن الوزارة ستصحح الأوراق في لجان خاصة إذا أبلغ المراقب عن وجود حالات غش، وإذا تم اكتشاف حالات غش جماعي سيتم محاسبة المراقب.

منح دراسية لطلاب الثانوية العامة

يذكر أنه تم الاتفاق على إتاحة 700 منحة دراسية على مدار 5 سنوات بعدد 140 منحة موزعة على كافة محافظات الجمهورية بشكل سنوي، خاصة  بطلاب الصف الثالث الثانوي من الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة بنظام الساعات المعتمدة في الجامعات المصرية، وذلك بالتنسيق مع الفريق الممثل للجامعة الأمريكية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج المنح الجامعية الذي تقوم على تنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يقدم عددا كبيرا من الفرص لمنح دراسية جامعية مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID  لمدة أربع أو خمس سنوات، ومن الممكن أن يسبقها سنة تمهيدية حسب التخصص الدراسي.