أشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إلي إمكانية حدوث موجة أخرى من فيروس كورونا في مصر قائلة: هناك

مصر,الإعلامي عمرو أديب,الحكاية,وفاة,إصابة,الصحة,وزيرة الصحة,هالة زايد,كورونا

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 21:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرة الصحة: هناك انخفاض ملحوظ في الحالات الخطيرة لكورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلي إمكانية حدوث موجة أخرى من فيروس كورونا في مصر، قائلة: "هناك انخفاض في أعداد الإصابات، لكن لا نعلم ماذا يوجد غداً"، مضيفة أن خلال الموجة الأولى لم يكن هناك استعداد للتعامل مع أزمة كورونا، نظراً لكونه فيروس جديد مؤكدة أنه في حال حدوث موجة جديدة فلن يتكرر سيناريو الموجة الأولى، وسيكون هناك استيعاب لما يمكن أن يحدث.



وذكرت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب  أن التقارير التي تتلقاها بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية في الأماكن العامة، تشير إلى الالتزام الكبير والحرص الشديد من قبل المواطنين، مقارنة حتى ببعض دول العالم المتقدمة.

و أضافت الدكتورة هالة زايد أن إجمالي عدد سكان اليابان ومصر يعادل عدد سكان إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا، وهذه الدول انتهجت الإغلاق الكامل في حين انتهجت اليابان ومصر الإغلاق الجزئي.

 ونوهت وزيرة الصحة إلي أنه مقارنة بعدد الوفيات نجد أن تلك الدول الأوروبية تجاوزت أعداد وفيات كورونا حاجز 145 ألف حالة، بينما في مصر واليابان لم تتجاوز الأعداد 5 ألاف حالة وفاة.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد أن هناك انخفاض ملحوظ في الحالات الخطيرة التي تحتاج إلى تنفس صناعي، مشيرةً إلى أن نسب إشغال غرف العناية المركزة انخفضت من 95% لـ20% فقط بمحافظة القاهرة، قائلة: " كل أسبوع الأعداد بتقل في نسب إشغال المستشفيات أكثر من 15%".

الصحة: تسجيل 698 إصابة جديدة بكورونا.. و63 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27 ألفا و868 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 698 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال "مجاهد"، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و4251 حالة وفاة.