أفادت مصادر داخل مجلس النواب الليبي اليوم السبت بتأجيل زيارة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إلى..المزيد

السيسي,ليبيا,مصر,تركيا,المصري,وسائل الإعلام,رئيس مجلس النواب

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 15:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل زيارة رئيس مجلس النواب الليبي للجزائر بشكل مفاجئ

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي
عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

أفادت مصادر داخل مجلس النواب الليبي، اليوم السبت، بتأجيل زيارة رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إلى الجزائر، بشكل مفاجئ، بعد أن كان من المقرر أن يبدأ زيارة اليوم السبت تستغرق يومين للعاصمة الجزائرية، يبحث خلالها مع الرئيس عبدالمجيد تبون مستجدات الأزمة الليبية، وجاء ذلك عقب تحرك ميليشيات تابعة لتركيا من مصراتة في اتجاه سرت، حيث رجح المصدر بأن يكون المستشار عقيلة صالح قد علم ببدء العملية العسكرية وأراد متابعتها عن كثب.



والجدير بالذكر أن وسائل إعلام جزائرية  أكدت أن رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح، سيصل الجزائر، مساء السبت، في زيارة تستمر لمدة يومين، لبحث تطورات الأزمة الليبية ومساعى الحل السياسى في ليبيا، في ظل تهديدات تركيا بتنفيذ عملية عسكرية في ليبيا قريبا.

وأشارت وسائل الإعلام الجزائرية إلى أن عقيلة صالح سيلتقي خلال زيارته الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية صبري بوقادوم ورئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، ليناقش آخر تطورات المشهد الليبي.

السيسي: الاقتراب من سرت والجفرة سيكون عواقبه وخيمة

واشتعلت الأزمة الليبية في  الآونة الأخيرة، خاصة بعد تلويح الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الاقتراب من سرت والجفرة سيكون عواقبه وخيمة، قائلا إن مدينة سرت وقاعدة الجفرة خط أحمر، لما يمثلاه من أمن قومي بالنسبة لمصر، وأعقب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي مناورة "حسم 2020" للجيش المصري، التي رجح خبراء أن تكون هدفها إيصال رسالة للعدو التركي .

السيسي: لن نسمح للإرهابيين بدخول مصر من اتجاه ليبيا  

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس الخميس، أن أي تهديد لليبيا يعتبر تهديدًا لمصر، كما أن أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار مصر أيضًا، مؤكدًا أن البلاد تتمزق بوجود المليشيات بها ولا تستقر أبدًا، وجاء ذلك خلال لقائه مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي.

واستطرد الرئيس السيسي، خلال لقائه مع مشايخ القبائل الليبية، أن العلاقات بين الشعبين المصري والليبي تمتد على مر التاريخ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال المساس بها، قائلًا: "أؤكد لكم أن دفاع مصر عن ليبيا، والعكس صحيح، له التزام ناتج عن حالة التكاتف الوطني بين البلدين”.