تأهل فريق أرسنال للمباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وذلك بعد فوزه على نظيره مانشستر سيتي بهدفين

مانشستر سيتي,دي بروين,نصف النهائي,جوارديولا,أرسنال,بيب جوارديولا,تشيلسي,أرسنال ومانشستر سيتي

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 07:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التلميذ يتفوق على الأستاذ

العقدة مستمرة.. أرسنال يهزم السيتي ويعبر لنهائي كأس الاتحاد

تأهل فريق أرسنال للمباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد فوزه على نظيره مانشستر سيتي بهدفين دون رد، في لقاء نصف النهائي الذي أقيم على ملعب ويمبلي، في مباراة شهدت مواجهة بين التلميذ الإسباني مايكل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، وأستاذه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في مباراة كان الجانرز هو الأفضل تكتيكيًا.



تقدم الجابوني بيير إيمريك أوبامينج بالهدف الأول من كرة عرضية نموذجية وضعها أوبامينج في المرمى معلنًا تقدم الفريق بالهدف الأول في الدقيقة 19 من زمن المباراة، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 71 من انفراد من منتصف الملعب ليعلن صعود فريقه للمباراة النهائية التي تقام في الأول من أغسطس القادم.

أرتيتا، الذي عمل سنوات مساعدًا لمواطنه بيب جوارديولا كان الطرف الأقوى تكتيكيا في الملعب ونجح في الحصول على ما يريده في الملعب وأغلق المساحات على لاعبي السيتي دي بروين ورياض محرز ورحيم سترلينج ليخرج من المباراة منتشيًا بالفوز على أستاذه، ويؤكد جدارته بتدريب أرسنال خاصة بعد فوزه في المباراة الماضية على ليفربول.

وينتظر فريق أرسنال في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب ويمبلي يوم الأول من أغسطس، الفائز من لقاء الغد والذي يجمع فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي أيضًا.

وضمن أرسنال بفوزه وعبوره للمباراة النهائية المشاركة في بطولة اليورباليج الموسم المقبل، وذلك لمواجهته أحد فريقي تشيلسي أو مانشستر يونايتد واللذان صعدًا للبطولات الأوروبية مما يمنحه بطاقة العبور لليورباليج الموسم القادم.

ترسيخ عقدة 116 عامًا

ورسخ الجانرز بفوزه على حساب مانشستر سيتي، عقدة للفريق السماوي الذي يعاني من غياب فوزه على حساب أرسنال في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي منذ أكثر من 116 عامًا، وخاض الفريقان بعدها 4 مواجهات كان الفوز في صالح نادي أرسنال الإنجليزي.

وفاز السيتي على حساب أرسنال بهدفين لهدف في ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1904، واستمر للنهائي وحصد اللقب على حساب بولتون، بينما فاز أرسنال في نصف نهائي 1932، بهدف نظيف وخسر المباراة النهائية أمام نيوكاسيل بهدفين لهدف.

وجاءت المواجهة الثالثة في ثمن نهائي بطولة 1971، وفاز أرسنال بهدفين لهدف وصعد للنهائي ونال اللقب، قبل أن يفوز الفوز من جديد في نصف نهائي 2017 بهدفين لهدف، وواجه تشيلسي في النهاية وحقق اللقب.