قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا اليوم السبت إن مصر تخطت.. المزيد

مصر,أفريقيا,وفاة,الصحة

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 05:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انخفاض أعداد الإصابات..

الصحة تكشف موعد تخطي مصر ذروة كورونا

كورونا في مصر
كورونا في مصر

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، اليوم السبت، إن مصر تخطت مرحلة ذروة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي انتشر في مصر والعالم مؤخرًا بعد ظهوره في الصين، مشيرة إلى انخفاض أعداد الإصابات على مدى متواصل منذ عدة أيام.



وأعربت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، والمذاع عبر فضائيةDmc، اليوم، عن أملها في عدم حدوث موجة أخرى من كورونا في مصر، معلقة: "لا أحد يستطيع أن يعلم ما إذا كانت ستحدث موجة أخرى أم لا".

وأكدت جيهان، أن أعداد الإصابات في مصر معدلاتها معقولة مقارنة بالدول الأخرى، مشيرة إلى إغلاق عدد من مستشفيات العزل، بالإضافة إلى توافر أماكن لاستقبال المصابين الجدد بفيروس كورونا المستجد.

حالات كورونا في مصر 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا؛ ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 86 ألفًا و474 حالة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة إلى تسجيل 68 حالة وفاة جديدة بكورونا، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 27 ألفًا و302 حالة.

وذكر المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض الفيروس.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، وتطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

كورونا حول العالم

وأشارت تقارير إلى ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم إلى 13.800 مليون حالة حتى صباح الجمعة، وأن عدد الوفيات 589 ألفًا و990 حالة، وفقًا حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وتشيلي والمكسيك وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة.