أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.. المزيد

السيسي,الداخلية,الرئيس السيسي,وزير الداخلية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 05:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يوجه بصرف معاشات أغسطس قبل عيد الأضحى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، اليوم السبت، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجّه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر أغسطس المقبل قبل عيد الأضحى المبارك، في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وشراء احتياجاتهم قبل العيد.



وقال رئيس الهيئة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، إنه من المقرر بدء الصرف يوم السبت المقبل الموافق 25 يوليو الجاري بدلًا من الصرف في المواعيد الاعتيادية، والتي تبدأ من أول أغسطس حتى يوم 10 من نفس الشهر، من منافذ الهيئة ومكاتب البريد والبنوك بالنسبة للمعاشات المحولة عليها إلى جانب ماكينات الصراف الآلية التابعة للبنوك.

وأشار إلى أن الهيئة ستضع خطة الصرف التي تراعي تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية أصحاب المعاشات من خطر العدوي بفيروس كورونا المستجد عقب إعلان دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر ذي الحجة، هذا بجانب التنسيق مع المحافظين والمسؤولين المعنيين بتنفيذ خطة الصرف بالتعاون مع الهيئة.

وأوضح اللواء جمال عوض أنه من المقرر تشكيل غرفة عمليات مركزية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لمتابعة عملية صرف المعاشات وتذليل أي معوقات أمام عملية الصرف.

السيسي يعقد اجتماعا مع وزير الداخلية

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي بٍاسم رئاسة الجمهورية.

السيسي يصدق على قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع

وصدق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أمس، على قانون رقم 150 لسنة 2020 بتنظيم انتظار المركبات في الشوارع.

ويصدر الوزير المختص بالتنمية المحلية اللائحة التنفيذية لهذا القانون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل به، ولا يجوز مزاولة تنظيم انتظار المركبات في الشوراع إلا بعد الحصول على رخصة مزاولة النشاط.

وتم إنشاء لجنة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع بكل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،تتولي تحديد الأماكن والأوقات التي يجوز انتظار المركبات فيها بما لا يعيق حركة المرور، وإعداد كراسات الشروط الخاصة بحق استغلال أماكن الانتظار، وتحديد مقابل انتظار المركبات حسب المساحة والموقع الجغرافي، ومنح رخصة مزاولة نشاط انتظار المركبات للاشخاص، وتسري الرخصة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

ويعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يمارس نشاط تنظيم انتظار المركبات في الشوارع دون ترخيص أو في غير الأماكن المحددة لذلك.

نشر القانون في الجريدة الرسمية.