تقدم الفنان محمد رمضان اليوم السبت باستئناف على الحكم الصادر ضده بالحبس لمدة سنة في اتهامه بسب وقذف.. المزيد

محمد رمضان,حبس محمد رمضان

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 07:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أقام دعوى استئناف..

أول رد من محمد رمضان على قرار حبسه

محمد رمضان
محمد رمضان

تقدم الفنان محمد رمضان، اليوم السبت، باستئناف على الحكم الصادر ضده بالحبس لمدة سنة في اتهامه بسب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر، والصادر من محكمة جنح الدقي، ودفع أحمد الجندي، المحامي وكيل الفنان محمد رمضان، الكفالة المقدرة من جانب المحكمة بـ10 آلاف جنيه، ومن المقرر أن يتم تحديد جلسة لنظر الاستئناف أمام محكمة جنح مستأنف الدقي، الأسبوع الجاري.



وأصدرت محكمة جنح الدقي، الخميس الماضي، حكمًا بحبس الفنان محمد رمضان لمدة عام، فضلًا عن كفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه؛ في اتهامه بنشر فيديوهات على الإنترنت تسيئ إلى الطيار أشرف أبو اليسر.

وأقام المحامي مجدي حلمي، دعوى ضد محمد رمضان، لنشره فيديوهات بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى الإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وادعى عليه بمطالبته بـ 9 ملايين ونصف.

بداية القصة

بدأت القصة بطلب الفنان محمد رمضان، خلال أحد الرحلات الخاصة التي كان يقودها أبو اليسر، أخذ صورة داخل كابينة القيادة، وهو أمر غير مسموح به، إلا أن الطيار سمح له بشرط ألا يتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يلتزم محمد رمضان بالقرار، ولم يكتف أيضًا بمجرد صورة بل صوره أحد الأشخاص في مقطع فيديو، وهو يقود الطائرة، وظهر خلاله صوت أحد الأشخاص قائلًا: "محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي"، ليرد عليه رمضان: "إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، الثقة في الله نجاح".

 فصل الطيار عن العمل

وانتشر مقطع الفيديو، وسرعان ما صدر قرار بفصل الطيار أشرف أبو اليسر من عمله، ليخرج عبر مقطع فيديو يتحدث خلاله عن محاولته للتواصل مع الفنان محمد رمضان ومستشاره القانوني لحل تلك الأزمة، موضحًا أنه لم يجد سوى مواقع التواصل الاجتماعي لعرض شكوته.

وبعد ذلك أقام المحامي مجدي حلمي، دعوى ضد محمد رمضان؛ لنشره فيديوهات أساءت بسمعة الطيار أشرف أبو اليسر، فضلًا عن ادعاء رمضان بأن أبو اليسر طالبه بدفع 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به على مواقع التواصل الاجتماعي مستغلًا صورته في أحد أعماله داخل مستشفى.