قررت الحكومة الفلسطينية مساء اليوم السبت استمرار العمل بالإجراءات الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا.. المزيد

رئيس الوزراء,وفاة,فلسطين,إصابة,الصحة,نتيجة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 02:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فلسطين تقرر استمرار العمل بالإجراءات الحالية للحد من انتشار كورونا

كورونا في فلسطين
كورونا في فلسطين

قررت الحكومة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، استمرار العمل بالإجراءات الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)،والذي انتشر في العالم مؤخرًا بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية منتصف ديسمبر الماضي، وراح ضحيته آلاف الأشخاص، كما أسفر عن إصابة الملايين، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).



وقال الناطق بِاسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، خلال مؤتمر صحفي، إن رئيس الوزراء محمد اشتية ترأس اليوم اجتماعًا للجنة الطوارئ العليا، وآخر للجنة الوبائية، وبحثت اللجنتان سبل تعزيز الإجراءات الوقائية، وتوفير الدعم للقطاع الصحي، للحد من انتشار فيروس كورونا، في ضوء تصاعد معدلات الإصابة بالفيروس واتساع رقعة تفشيه في جميع محافظات الوطن.

وأضاف ملحم، أنه تقرر استمرار العمل بالإجراءات الحالية، والتي تشمل توقف الحركة ما بين المحافظات لمدة أسبوع مع استمرار نشاط الحركة التجارية.

وأوضح أنه سيتم فرض الإغلاق على الأحياء المصابة في المدن والقرى والمخيمات، وذلك لأغراض تمكين طواقم الطب الوقائي من القيام بعملهم في تتبع أثر الوباء ومحاصرته.

وأشار الناطق بِاسم الحكومة إلى توقف الحركة يوميًا من الساعة الثامنة مساء، وحتى السادسة صباحًا، في جميع المحافظات ولمدة أسبوع على أن يتم مراجعة ذلك حسب تطور الحالة الوبائية.

وأكد ملحم على السماح بعمل المنشآت والمحال التجارية الصغيرة والمصانع، على أن تلتزم بالبروتركول الصحي.

كما شدد الناطق بِاسم الحكومة على أنه يمنع منعًا قاطعًا إقامة الأعراس، وبيوت العزاء، والمهرجانات، وأي تجمعات في جميع المحافظات.

ومضى ملحم قائلًا إنه تقرر إغلاق صالات الأفراح، ورياض الأطفال، وصالونات الحلاقة والتجميل، والنوادي الرياضية والمسابح، والأماكن الترفيهية، ومراكز التدريب والتعليم، ومنع إقامة الدورات وورش العمل واقتصار عمل المطاعم على خدمات التوصيل.

كما أكد الناطق بِاسم الحكومة الفلسطينية على منع التنقل اليومي للعمال الفلسطينيين من أماكن عملهم داخل إسرائيل إلى مدنهم وقراهم، بالإضافة إلى منع العمل في المستوطنات الإسرائيلية بشكل قاطع.

كورونا في فلسطين 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الإصابات النشطة في فلسطين إلى 7759.

وأوضحت الصحة في تقريرها اليومي أنه تم تسجيل حالتي وفاة منذ الصباح، في بيت كاحل بمحافظة الخليل، والعيزرية، ما يرفع حصيلة الوفيات نتيجة الفيروس في فلسطين إلى 58.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 104 حالات تعاف في فلسطين، بينها 73 في محافظة الخليل، و29 في محافظة نابلس، وحالتان في محافظة جنين، ما يرفع عدد حالات التعافي في فلسطين إلى 1770.