أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت بإزالة الصور الرسمية لرؤساء الولايات المتحدة السابقين.. المزيد

أفريقيا,المكسيك,أمريكا,الأمراض

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 13:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مش عايز يشوفهم..

تفاصيل نقل ترامب صور بوش وكلينتون من البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، بإزالة الصور الرسمية لرؤساء الولايات المتحدة السابقين بيل كلينتون وجورج بوش الابن، والتي تظهر في مدخل البيت الأبيض، وقرر ترامب، وفقًا لشبكة سي ان ان، تغيير مكان الصور التي يجب أن يراها بشكل يومي نظرًا لموقعها، وتم تعليق الصور في غرفة غير مستخدمة بالبيت الأبيض.



وكشفت سي ان ان، أن صور بوش وكلينتون تم استبدالها بلوحتين لرئيسين جمهوريين تم انتخابهما قبل أكثر من قرن، وهما وليام ماكينلي ووثيودور روزفلت.

وأضافت الشبكة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يرى الصورتين بشكل يومي أكثر من مرة، وذلك خلال نزوله من مسكنه الخاص أو عند استقبال الضيوف.

وأوضحت سي ان ان، أن التقاليد في البيت الأبيض تفرض إبراز صور الرؤساء الأخيرين أمام الضيوف في المناسبات الرسمية، مثلما حدث خلال زيارة رئيس المكسيك في مطلع يوليو، ولكن منذ ذلك الوقت، تم نقل صور الرؤساء السابقين إلى غرفة طعام قلما يتم استخدامها ولا يدخلها أي زوار بارزون.

وفي سياق آخر، تعهد ترامب بألا يصدر أوامر بفرض ارتداء الكمامات للسيطرة على تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي، بعد أن حث كبير خبراء الأمراض المعدية الدكتور أنتوني فوتشي، الإدارة الأمريكية على استخدام الشدة في إلزام المواطنين بارتداء الكمامات.

وأشار فوتشي إلى أن ارتداء الكمامات هام للغاية ويجب على الجميع استخدامها.

وأصدر أغلب حكام الولايات في أمريكا قرارات إلزامية بارتداء الكمامات خارج المنزل، ولم يعد الأمر خيارًا شخصيًا.

وبدأ ترامب الذي عارض ارتداء الكمامات، في وقت سابق، في ارتدائها علنًا للمرة الأولى، السبت الماضي، لكنه في حديث مع شبكة فوكس نيوز، الجمعة الماضية، قال الرئيس الأمريكي، إنه لا يتفق مع فرض ارتداء الكمامة على الجميع، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك نوع من الحرية في ذلك.

ومن جانبها، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية، الأسبوع الماضي، بيانًا يحث الجميع على ارتداء الكمامات.

كورونا في الولايات المتحدة

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وتشيلي والمكسيك وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة.