نفى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صحة ما تردد عبر مواقع التواصل.. المزيد

مصر,الإسكندرية,وفاة,الصحة,البابا تواضروس الثاني

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شائعات..

البابا تواضروس يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

نفى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، صحة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إصابته بفيروس كورونا، وقال في تصريح صحفي، ردًا على سؤال حول مدى صحة إصابته بفيروس كورونا المستجد إنها شائعات كاذبة.



ومن جانبه، أكد القس بولس حليم، المتحدث بِاسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثاني بخير وصحة جيدة، مضيفًا أنه يمارس عمله الرعوي ويتابع كل أمور الخدمة وأنه لا صحة إطلاقًا لما يتردد حول صحته.

واستقبل البابا تواضروس الثاني، الخميس الماضي بالمقر البابوي في القاهرة، نيافة الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، لمتابعة أمور الرعاية والخدمة بالايبارشية.

 كورونا في مصر 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27302 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 86474 حالة من ضمنهم 27302 حالة تم شفاؤها، و4188 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.