وصلت جزيرة جربة السياحية في تونس اليوم السبت أول رحلة شارتر منذ منتصف مارس الماضي لتعلن.. المزيد

أفريقيا,تونس,الخارج,السياحة,الجزيرة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 22:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد عودة السياحة..

وصول أول رحلة شارتر إلى جزيرة جربة منذ أزمة كورونا

السياحة
السياحة

وصلت جزيرة جربة السياحية في تونس، اليوم السبت، أول رحلة شارتر منذ منتصف مارس الماضي؛ لتعلن بذلك بداية عودة السياح الأجانب إلى إحدى أبرز الوجهات السياحية في حوض المتوسط، وحطت الطائرة القادمة من لوكسمبورج في مطار الجزيرة جنوب تونس، وعلى متنها أكثر من 150 سائحًا أجنبيًا من لوكسمبورج وفرنسا وألمانيا، بحسب ما أعلنت عنه وزارة السياحة اليوم.



وقال وزير السياحة التونسي، محمد علي التومي، للصحفيين في مطار جربة: "الرحلة تؤكد السمعة الطيبة التي تحظى بها بلادنا في الخارج خاصة بعد نجاحها في مقاومة وباء كورونا وهي بذلك تعلن عن عودة الأمل للسياحة التونسية وتبشر بقدوم رحلات جوية غير منتظمة أخرى خلال الفترة القادمة".

وتعتبر تونس أول دولة عربية فتحت حدودها بالكامل منذ 27 يونيو الماضي بعد إعلان سيطرتها على وباء كورونا، وفي أعقاب فترة إغلاق بدأت منذ منتصف مارس الماضي.

ووضعت السلطات التونسية بروتوكولًا صحيًا في المنزل والمزارات السياحية على أمل تدفق السياح من جديد وانعاش السياحة فيما تبقى من العام.

وتكبد قطاع السياحة المشغل لنحو 400 ألف عامل، خسائر كبيرة تحت وطأة وباء كورونا، مع هبوط العائدات بنسبة 47% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2019.

وأضاف وزير السياحة: "ستمكن الرحلات المقبلة من استعادة السياحة تدريجيًا لنشاطها على أمل أن تتعافى نهائيًا سنة 2021".

كورونا حول العالم

وأظهرت بيانات مجمعة ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم إلى 13.800 مليون حالة حتى صباح الجمعة، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 07:56 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات المؤكدة هو 13 مليونًا و809 آلاف و861 حالة، وأن عدد الوفيات 589 ألفًا و990 حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها البرازيل والهند وروسيا وبيرو وتشيلي والمكسيك وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة وإيران وباكستان وإسبانيا وإيطاليا والسعودية وتركيا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.