كشف المغربي عبدالمنعم باه سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم آخر المستجدات الخاصة بمباريات الدور نصف الن

الأهلي,أفريقيا,قطر,الزمالك,الكاف,لجنة المسابقات,دوري أبطال أفريقيا

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 18:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكاف: قرارات متعلقة بمصير دوري الأبطال تعلن الأسبوع الجاري

كشف المغربي عبدالمنعم باه، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، آخر المستجدات الخاصة بمباريات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ومكان إقامتها، وذلك بعد اعتذار الكاميرون عن استضافة مباريات الدورين النصف النهائي والنهائي من البطولة التي ستقام في شهر سبتمبر ويتأهل الفائز منها نحو مونديال الأندية المقامة في قطر في شهر سبتمبر المقبل.



ويحوم الغموض حول مصير دوري أبطال أفريقيا، في ظل عدم اختيار دولة بديلة للكاميرون لاستضافة البطولة المصغرة، وسط تقدم دول مصر والمغرب وتونس بملفاتهم لاستضافة نهائيات البطولة، والتي تم منح مباريات الدور نصف النهائي من الكونفدرالية فيها لدولة المغرب.

وأكد باه في تصريحات صحفية اليوم، أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يأمل تحديد الدولة المستضيفة لمباريات الدور نصف النهائي من البطولة والمباراة النهائية خلال الأسبوع الجاري من أجل حسم الجدل الخاص بالبطولة.

وأوضح سكرتير الكاف أن الأسبوع الجاري ستقوم لجنة المسابقات بعقد اجتماع لتحديد مصير البطولة، وسيتم رفع التوصيات الصادرة عن اللجنة للجنة الطوارئ والتي ستقرر الأمر بشكل نهائي، ثم يتم إعلانه عقب ذلك بشكل رسمي من قبل الكاف.

أزمة الدور نصف النهائي 

ويلتقي في الدور نصف النهائي من البطولة، مواجهة مصرية مغربية الأهلي أمام الوداد المغربي في تكرار لمباراة نهائي دوري الأبطال 2017 في حين سيكون الطرف الثاني من مباراة نصف نهائي البطولة مواجهة مصرية مغربية آخرى ستجمع الزمالك مع الرجاء المغربي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرر إقامة مباريات الدور نصف النهائي من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية من مباراة واحدة فقط بدلًا من نظام الذهاب والعودة وذلك في ظل صعوبة الطيران بين الدول في ظل تفشي فيروس كورونا والذي تسبب في إيقاف المسابقة في مايو الماضي وتأخير المباريات ليلجأ لدورة مجمعة بلعب مباريات نصف النهائي من مباراة واحدة من أجل تحديد البطل المتأهل للمباراة النهائية.

واعتذرت الكاميرون عن استضافة البطولة في ظل تخوفها من تفشي فيروس كورونا والذي يصعب معه إقامة واستقبال أحداث كبرى، رغم أنه كانت فائزة بحق تنظيم المباراة النهائية من البطولة والتي تقام لأول مرة من مباراة واحدة، إلا أن فيروس كورونا تسبب في نقل المباراة من الكاميرون.