صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني بأن هناك 25 مليون مواطن أصيبوا بعدوى فيروس كورونا وأن هناك 35 مليون..المزيد

إيران,الرئيس الإيراني,فيروس كورونا,اخبار فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,فيروس كورونا في إيران,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقرير صادم .. 25 مليون إيراني أصيبوا بفيروس كورونا

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأن هناك 25 مليون مواطن إيراني أصيبوا بعدوى فيروس كورونا،  كما أن هناك 35 مليونًا آخرين معرضين لخطر الإصابة بالفيروس، مشيرًا إلى أن إيران أعادت فرض إجراءات الإغلاق في العاصمة طهران وبعض المدن الأخرى، في إطار التدابير الوقائية التي اتخذتها معظم دول العالم لمكافحة تفشي الوباء.



روحاني: 25 مليون إيرانيًا أصيبوا بفيروس كورونا

وذكر الرئيس الإيراني حسن روحاني، في تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت، أن 25 مليون إيراني أصيبوا بفيروس كورونا، استنادا إلى سناريو تقديري، بتقرير أعده نائب وزير البحث بوزارة الصحة الإيرانية، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وقال الرئيس الإيراني: في تقديرنا أن 25 مليون إيراني أصيبوا حتى الآن بفيروس كورونا، وأن هناك من 30 إلى 35 مليون شخص آخرين معرضين لخطر الإصابة بالفيروس، ومؤكدًا أن هناك 14 ألف شخص حياتهم جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف حسن روحاني: أن هناك أكثر من 200 ألف شخص نُقلوا إلى المستشفيات، وتتوقع وزارة الصحة الإيرانية أن يتضاعف هذا العدد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأبلغت وزارة الصحة الإيرانية، عن 188 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات في إيران إلى 13979.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن الأرقام التي ذكرها روحاني في خطابه أعلى بكثير من الحصيلة الرسمية البالغ عددها 271606 حالة.

وفرضت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، قيودًا لمدة أسبوع على العاصمة طهران، حيث حظرت الوظائف الدينية والثقافية بشكل مؤقت، وإغلاق المدارس الداخلية، والمقاهي، والمسابح الداخلية، والمتنزهات، وحدائق الحيوان.

ولفتت وكالة رويترز للأنباء، بأن هناك 22 مدينة وبلدة بمقاطعة خوزستان الجنوبية الغربية، سيتم إغلاقهم لمدة ثلاثة أيام، مؤكدة أن هذا القرار سيشمل بهبهان، حيث أطلقت الشرطة يوم الخميس الغاز المسيل للدموع على حشد تظاهر احتجاجًا على المصاعب الاقتصادية التي تشهدها إيران حاليًا.

وتعد إيران الدولة الأكثر تضررًا من فيروس كورونا في الشرق الأوسط، حيث ارتفع عدد إصابات ووفيات فيروس كورونا بشكل حاد، منذ تخفيف قيود الإغلاق منتصف شهر إبريل الماضي.

وكشف أخر إحصاء لوكالة رويترز للأنباء اليوم، أن عدد إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم تجاوز 14 مليون حالة، حيث سجل العالم لأول مرة منذ تفشي الوباء، مليون حالة إصابة خلال 100 ساعة فقط.