مباراة مرتقبة ومثيرة تجمع فريقا مانشتسر سيتي وأرسنال في لقاء الدور نصف النهائي المرتقب لبطولة كأس الاتحاد الإ

مانشستر يونايتد,مانشستر سيتي,أرسنال,تشيلسي,كأس الاتحاد الإنجليزي,موعد مباراة مانشستر سيتي وأرسنال

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 19:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أرسنال ومانشتسر سيتي.. عقدة 116 عامًا يواجهها السماوى أمام الجانرز

مباراة مرتقبة ومثيرة تجمع فريقي مانشتسر سيتي وأرسنال، في لقاء الدور نصف النهائي المرتقب لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي يقام على ملعب ويمبلي في مواجهة من مباراة واحدة يتأهل الفائز منها مباشرة نحو المباراة النهائية ليتنتظر الفائز من لقاء الغد والذي يجمع مانشستر يونايتد ونظيره تشيلسي في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب "ويمبلي" في الأول من أغسطس المقبل.



لقاء التلميذ والأستاذ

 

 

مباراة الليلة ستجمع التلميذ الإسباني مايكل أرتيتيا، المدير الفني لفريق أرسنال، مع أستاذه الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حيث كان أرتيتا، مساعدة لجوارديولا حتى قبل أشهر قليلة، حتى استدعاه الجانرز لتولي المهمة الفنية للفريق خلفًا للإسباني يوناي إيمري مدرب الفريق المُقال، ليكون اللقاء بمثابة صراع بين الاثنين من أجل حصد بطاقة العبور نحو المباراة النهائية للبطولة الأعرق في العالم.

السيتي وكسر صيام 116 عامًا من عدم الانتصار

في مواجهات أرسنال ومانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي، يوجد حظ عاثر يواجه السيتزين في سعيهم نحو الفوز، فالفريق لم يحقق الفوز على نادي أرسنال منذ 116 عامًا، وذلك عندما يسمى الفريق بإسم ووليوتيش أرسنال، ومن وقتها لم يُمنح الفريق الفوز في أي مباراة.

أرسنال ومانشستر سيتي تواجها سويًا في 4 لقاءات، كان الفوز حليف أرسنال في آخر 3 منها، حقق منها الفريق لقبين بينما خسر لقاء في المباراة النهائية على الجانب الآخر كان الفوز لمانشتسر سيتي في لقاء وفاز باللقب في النهاية، أي أن الفائز من اللقاء يتوج باللقب في أغلب الأحوال.

اللقاء الأول كان في دور ثمن النهائي من بطولة 1904، أي قبل 116 عامًا، وفاز السيتي على أرسنال بمسماه القديم بهدفين دون رد، ليعبر لمواجهة ميدلزبره ويتعادل سلبيًا في ربع النهائي وتعاد المباراة ويفوز الفريق بثلاثة أهداف لهدف، ثم يفوز على فريق وينزداي بثلاثية نظيفة في نصف النهائي قبل أن يتوج باللقب في 23 أبريل 1904 على حساب بولتون بهدف نظيف.

عاد المواجهات من جديد، في نصف نهائي 1932، وكانت المواجهة محسومة لأرسنال الذي فقد الدوري بفارق نقطتين لصالح إيفرتون في هذا الموسم بعد تتويجه الموسم الماضي باللقب، ليرغب في تعويض أحزانه بفوز جديد نجح في تحقيقه على حساب مانشستر سيتي بهدف نظيف في لقاء نصف النهائي، إلا أن مباراة النهائي لم تكن كما يرغب الجانرز فخسروا بهدفين لهدف لصالح نيوكاسيل.

فيما جاءت المواجهة الثالثة في الدور ثمن النهائي من بطولة 1971، فاللقاء أقيم بملعب السيتي وفاز أرسنال بهدفين لهدف، ليعبر للدور ربع النهائي من البطولة، ويتعادل سلبيًا مع ليستر سيتي قبل أن تعاد المباراة طبقًا لقواعد الاتحاد الإنجليزي، ويفوز أرسنال بهدف في الإعادة، ويتكرر نفس الأمر مع ستوك سيتي ويتعادلا إيجابيًا بهدفين لمثلهما في اللقاء الأول، قبل أن يفوز أرسنال في الإعادة بهدف.

 

 

في المباراة النهائية واجه أرسنال فريق، ونجح في الفوز بهدفين لهدف في الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ويتوج بالبطولة هذا الموسم ويجمعها بلقب الدوري الإنجليزي الذي حازه على حساب ليدز يونايتد بفارق نقطة وحيدة.

 

 

في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة 2017، كان الانتصار الثالث وترسيخ عقدة أرسنال لمانشستر سيتي، بالفوز بهدفين لهدف، بعد لجوء اللقاء للوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما، حيث تقدم أجويرو بالهدف الأول للسيتي قبل أن يتعادل مونريال لأرسنال، وسجل أليكسيس سانشسيز هدف الفوز لأرسنال ويقوده للنهائي ليلتقي بنادي تشيلسي ويفوز بهدفين لهدف ويتوج باللقب.

 

 

 

طموحات الفريقين

يسعى نادى مانشستر سيتي للفوز للاقتراب خطوة من اللقب وتعويض خسارته للدوري الإنجليزي لحساب منافسه ليفربول، هذا بالإضافة للفوز بثلاثة بطولات متتالية، بعد فوزه في آخر بطولتين.

على الجانب الآخر، يمني أرسنال النفس الفوز والعبور للنهائي من أجل ضمان مقعد أوروبي في بطولة اليورباليج، بالإضافة للاقتراب خطوة نحو الاحتفاظ باللرقم القياسي في الفوز بالبطولة، حيث حصل عليها 13 مرة مقابل 12 مرة لصالح مانشستر يونايتد، الذي يأمل هو الآخر في الفوز على تشيلسي في لقاء الغد.

موعد مباراة أرسنال ومانشستر سيتي

يلتقي فريق أرسنال مع نظيره مانشستر سيتي في العاشرة إلا الربع من مساء اليوم السبت، على ملعب ويمبلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.