قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إنه تسلم نهاية الأسبو

القاهرة,السياحة,الأقصر,فنادق,سيناء,وادي دجلة,البحر الأحمر

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 05:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

31 فندقا تتسلم شهادة السلامة الصحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إنه تسلم نهاية الأسبوع الماضي 31 فندقا في 6 محافظات، هي البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر والقاهرة الكبرى ومطروح والسويس، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن ذلك يأتي استمرارا لما تقوم به لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، من المرور على المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المختلفة لمعرفة مدى التزامها بالضوابط والإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وأوضح عبد الفتاح العاصي، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم السبت، أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 5 فنادق في محافظة البحر الأحمر وهي نوبيا، والبارون بالاس، ونيمو، وريفيرا بلازا ريزورت، وكاربيان وورلد سومه باي، و12 فندقا في محافظة جنوب سيناء هي ريجنسي، ورويال نعمة باي، وريحانة ريزورت، وشارم برايد، ومكسيم جاردن، وايلاند فيو، وهيلتون شاركس باي 2، وقمر سينا، وشارم ان قمرين، وبالما دي شرم، وسكاروس، ونعمة ان، و 4 فنادق في محافظة الأقصر هي هيلتون، وابروتيل، وشادي، وقديس.

وتابع عبد الفتاح العاصي: بالإضافة إلى 6 فنادق في القاهرة الكبرى هي سكرابيه، وزايد، وسويس ان، ورويال داي أكتوبر، والنبيلة، وسانتانا، و3 فنادق في محافظة مطروح والساحل الشمالي وهي بلومار، وأوشن بلو، وريفيرا بالاس، وفندق واحد في العين السخنة بمحافظة السويس هو فندق مارينا وادي دجلة.

وأضاف عبد الفتاح العاصي أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية، فقد وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الأن إلى 572 فندقا في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، وتستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.