قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن هناك انخفاضا طفيفا في د

القاهرة,الأرصاد,درجات الحرارة,نتيجة,الأرصاد الجوية

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأرصاد" تعلن مفاجأة بشأن طقس هذا الأسبوع

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة تشهده البلاد من أول أمس، وهذا نتيجة وصول درجات الحرارة إلى 33 درجة على معظم محافظات الجمهورية، موضحة أنه كان هناك نشاط للرياح فى الأيام الماضية مما لطف من درجات الحرارة وقلل نسبة الرطوبة.



الأرصاد: نسب الرطوبة المرتفعة هي التي تسبب الشعور بدرجة حرارة أشد

وأكدت شاكر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه بداية من اليوم وعلى مدار الأسبوع ستشهد البلاد درجات حرارة حول المعدلات الطبيعية في تلك الفترة من العام، وتتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة من 34 إلى 35 درجة، منوهة أن نسب الرطوبة المرتفعة هي التي تسبب الشعور بدرجة حرارة أشد مما هي عليها وتصل نسب الرطوبة من 80% الى 85% وخاصة في ساعات الليل وأثناء الساعات الأولى من الصباح.

انخفاض نسبة الرطوبة لتصل إلى 40%

وأضافت أنه سيكون هناك تواجد لشبوورة مائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر ولكنها غير مؤثرة على الطرق أو حركة المرور والسفر، وتتلاشى الشبورة تدريجا، بالإضافة إلى انخفاض نسبة الرطوبة لتصل إلى 40%.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض المحافظات

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، اليوم السبت، بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 29 درجة.   يذكر أن طقس أمس الجمعة، كان مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما شهدت السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل والرياح نشطة، كما شهد شمال الصعيد  طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة.