اعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الجمعة عن تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت ايجابية تحاليلها معمليا..المزيد.

الصحة,كورونا,فيروس كورونا,بيان الصحة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 09:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: تسجيل 703 إصابات بكورونا.. و68 حالة وفاة

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لوباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 68 حالة جديدة.



وأضافت وزارة الصحة في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية، بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27302 حالة حتى اليوم الجمعة.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وصرح مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 86474 حالة من ضمنهم 27302 حالة تم شفاؤها، و 4188 حالة وفاة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

الصحة العالمية: الوضع غير مستقر.. وكورونا مستمر للعام المقبل  

وفي سياق آخر قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أمس الخميس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة، بشأن "أنماط انتقال العدوى ومستجدات جائحة كورونا"، إنه بعد مرور 6 أشهر على ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد، يمكن القول إنه ما زال أمامنا 6 أشهر مقبلة، وقد يستمر الفيروس معنا للعام المقبل 2021.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على ضرورة أن تتشارك الدول جميع البيانات المتعلقة بالمرض مع المنظمة لسهولة وسرعة التعرف عليه والوصول إلى جميع خصائص الفيروس والتوصل لعلاج له، موضحًا أنه في حالة عدم إرسال دولة واحدة فقط بياناتها يمكن أن يضيع جهود باقي دول العالم في مكافحة المرض.