كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك موقف النادي من استئناف مسابقة الدوري المصري من جديد وذلك في ظل تمسكه حتى

الدوري,الدوري المصري,الزمالك,مصطفى مدبولي,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مرتضى يكشف في 5 كلمات مصير مشاركة الزمالك بالدوري

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، موقف النادي من استئناف مسابقة الدوري المصري من جديد، وذلك في ظل تمسكه حتى وقت قريب بإلغاء المسابقة في ظل تفشي فيروس كورونا، وصعوبة إكمال الموسم الحالي، مما سيؤدي لتلاحم الموسمين، قبل أن يستأنف النادي تدريباته عقب إجرائه للمسحات الطبية المطلوبة التي قررها الاتحاد المصري للسماح للأندية للعودة والمشاركة في التدريبات.



وكان نادي الزمالك رافضًا لقرار عودة النشاط الرياضي من جديد، والذي أقرته لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعودة الدوري من جديد بحجة عدم تعافي البلاد من خطر الإصابة بفيروس كورونا وإمكانية إصابة أي لاعب بالفيروس رافضًا قرارات العودة وإجراءات المسحات الطبية للكشف عن مدى الإصابة بالفيروس.

وتمسك الزمالك برفضه إجراء المسحات الطبية قبل التراجع وإجرائها إلا أنه لم يعلن موقفه الأخير من استئناف النشاط من جديد معللًا إجرائها بحاجته للعودة للتدريبات من أجل استئناف مسابقة مباريات دوري أبطال أفريقيا، والتي يشارك الزمالك في الدور نصف النهائي منها وينتظر مواجهة الرجاء المغربي في شهر سبتمبر المقبل على ملعب محايد لم يتم تحديده بعده.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن أن الدوري المصري سيتم استئنافه بالمباريات المؤجلة من الدور الأول للمسابقة حيث سيلتقي الأهلي مع إنبي يوم 6 أغسطس، على أن يتقابل فريق الزمالك مع المصري يوم 7 أغسطس، وتستأنف باقي مباريات المسابقة في وقت آخر.

وبدأ الزمالك معسكرًا مغلقًا في مدينة برج العرب بالإسكندرية، بعد إجرائه المسحات الطبية اللازمة، استعدادًا للعودة للبطولات المقبلة وعلى رأسها بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الزمالك يعلن موقفه من عودة الدوري

وأعلن مرتضى منصور، خلال الاجتماع الذي عقده مع مسوؤلي جروبات وصفحات الجماهير الزملكاوية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هذا الملف أصبح بالكامل في يد الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، حيث قال: “الملف في يد الجهاز الفني”

وأوضح رئيس نادي الزمالك أنه سيتم حسم الملف مع الجهاز الفني عقب انتهاء معسكر الفريق المقام ببرج العرب، مشيرًا إلى أن الرأي الأول والأخير سيكون للجهاز الفني وكارتيرون، موضحًا أنه يرى أن عدم المشاركة في مسابقة الدوري وعدم استئنافها هو القرار الأصوب.