تأهل فريق ليدز يونايتد رسميا لمسابقة البريميرليج بعد غياب 16 عاما وذلك بعد سقوط مطارده على الصدارة وست بروم

البريميرليج,أحمد حجازي,هيدرسفيلد,وست بروميتش,ليدز يونايتد

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 18:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليذر يونايتد إلى البريميرليج.. وأمل حجازي يقترب من الضياع

تأهل فريق ليدز يونايتد رسميًا لمسابقة البريميرليج بعد غياب 16 عامًا، وذلك بعد سقوط مطارده على الصدارة وست بروميتش، والذي يلعب له المحترف المصري أحمد حجازي، مهاجم المنتخب المصري، أمام منافسه هيدرسفيلد تاون، والذي يلعب له رمضان صبحي قبل إعارته للنادي الأهلي، بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات الأسبوع الخامس والأربعين وقبل الأخيرة، مسابقة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.



ليدز عاد بعدما ارتفع فارق النقاط بينه وبين وست بروميتش إلى 5 نقاط، ولفريق حجازي مباراة واحدة فقط، مما يمنح ليدز إحدى بطاقتي التأهل مباشرة، بغض النظر عن المباريات المتبقية لجميع المتنافسين.

ويحتاج ليدز إلى نقطة وحيدة لحسم لقب الشامبيون شيب، دوري الدرجة الأولى، من مباراتين يخوضهما ليحسم اللقب عن برينتفورد، صاحب المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن ليدز يونايتد وله مباراتين على النهاية، يسعى من خلالهما للفوز لحسم بطاقة الصعود الثانية بجانب فريق ليدز.

أحداث مباراة وست بروميتش وهيديرسفيلد

بدأ أحمد حجازي اللقاء أساسيًا، واستمر حتى النهاية، ونحج هيديرسفيلد صاحب الأرض، والذي يعاني من أجل البقاء في الشامبيون شيب، في التسجيل مبكرًا بعد 4 دقائق عبر كريستوفر ويلوك، قبل أن يتعادل دارا أو شي لصالح وست بروم في الدقيقة 42 من زمن اللقاء، إلا إيميلي روا نجح في تسجيل هدف الفوز لصالح هيديرسفيلد.

هيدرسفيلد ينجو من الهبوط

ونجح هيدرسفيلد رسميًا في الإفلات من فخ الهبوط للدرجة الثانية الإنجليزية، بعدما رفع رصيده للنقطة 51 مرتقيا 3 مراكز دفعة واحدة، ويدخل منطقة الأمان قبل النهاية بجولة وحيدة، بعدما كان قريبًا من السقوط للدرجة الثالثة.

بروميتش واقتراب ضياعه التأهل

وعلى الجانب الآخر، فرط بروميتش في فرصة الصعود مباشرة لدوري الدرجة الثانية، بعدما منح منافسه برينتفورد فرصة لحصد المركز الثاني عندما يستضيف يحل ضيفًا على ستوك سيتي صاحب المركز الثامن عشر في مباراة شبه محسومة لصالح برينتفورد.

ولا يزال بروميتش في المركز الثاني برصيد 82 نقطة مقابل 81 نقطة لبرينتفورد لكن الآخير له لقاء أكثر، فيما يلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة، يستضيف بروميتش كوينز بارك، فيما يستضيف براينتفورد فريق برنسلي صاحب المركز الأخير.

وفي حالة نجاح برينتفورد في حصد الفوزين أو على أقل تقدير فوز وتعادل سيكون التأهل لصالحه، وسيلعب بروميتش ملحق من أجل التأهل، حيث سيلعب أمام صاحب المركز السادس وهو حاليًا كارديف سيتي الويلزي، بينما يواجه على الجانب الآخر فولهام فريق نوتنجهام فورست، ويلعب الفائز من بروميتش مع الفائز من لقاء فولهام في مباراة نهائية.