أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم الجمعة عن الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة..المزيد

البيئة,ياسمين فؤاد,مداخن,محطة كهرباء

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البيئة تسيطر إلكترونيًا على 8 مداخن لمحطة كهرباء

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الجمعة، عن الانتهاء من أعمال الربط الإلكتروني لمنظومة الرصد الذاتي المستمر للانبعاثات لعدد (4) وحدات توليد طاقة تعمل بالدورة المركبة بعدد (8) مداخن بمحطة كهرباء شمال القاهرة التابعة لشركة القاهرة لانتاج الكهرباء بمحافظة القاهرة، مشيرة في بيان لها، أن المنظومة رصدت كلا من عناصر (ثاني اكسيد الكبريت، وأكاسيد النيتروجين، وأول اكسيد الكربون، الأكسجين).



وأضافت وزيرة البيئة أنه تم ربط الإشارات الخاصة بأجهزة الرصد لتلك العناصر، ومراجعة قراءات الأجهزة ومطابقتها مع قاعدة بيانات الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

وأكدت ياسمين فؤاد أن ذلك يأتي ضمن خطة وزارة البيئة لإحكام السيطرة على الانبعاثات الصادرة من مداخن المنشآت الصناعية الكبرى التي أقرها قانون البيئة والتي منها محطات الكهرباء، وبعض قطاعات إنتاج البترول وتكريره ومصانع إنتاج الأسمنت والأسمدة.

وأضافت وزيرة البيئة أن ربط المنشآت الكبرى بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية يتيح للوزارة مراقبة الإنبعاثات الملوثة للبيئة والصادرة عن تلك المنشآت على مدار الـ24 ساعة، و إعطاء صورة واضحة عن نوعية الهواء في الأماكن الواقعة بها تلك الشركات من خلال تحليل أحمال التلوث الصادرة منها.

وأضافت وزيرة البيئة أن عدد محطات توليد الكهرباء التي تم ربطها بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية بمحافظات القاهرة الكبرى وصل إلى (7) محطات.

وأشارت ياسمين  فؤاد إلى أنه بلغ إجمالي عدد المنشآت الصناعية المرتبطة بالشبكة القومية 74 منشأة تمثل 339 مدخنة.

وزارة البيئة تتابع أعمال ترميم المتحف المفتوح بوادي الحيتان  

وفي سياق آخر قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أول أمس الأربعاء، إنها تابعت أعمال رفع كفاءة وصيانة مواقع التراث الطبيعي العالمي الحالية والمستهدفة، وترميم المتحف المفتوح بوادي الحيتان وجبل قطراني بمحافظة الفيوم، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية وإدارتها وفق النظم العالمية لتحقيق الحفاظ على الموارد الطبيعية، مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والترفيهية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير تجربة زيارة متميزة وممتعة لزوار المحمية بما يساهم في الترويج للسياحة البيئية وزيادة أعداد محبيها حال عودتها وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في تلك الأحوال.