أعلن الألماني أندريه شورليه الجناح الأيسر السابق للمنتخب الألماني وفرق تشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند ال

محمد صلاح,الزمالك,تشيلسي,شورله,أندريه شورله,جمال حمزة

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زامل صلاح وحمزة.. اعتزال شورله الذي منح ألمانيا لقب المونديال

أعلن الألماني أندريه شورله، الجناح الأيسر السابق للمنتخب الألماني، وفرقتشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، اعتزاله لكرة القدم مكتفيًا بما قدمه في الملاعب السنوات الماضية، في مفاجأة من العيار الثقيل، وذلك لكون اللاعب لا يزال عمره 29 عامًا، ويستطيع تقديم الكثير من المجهود في كرة القدم خلال الفترة القادمة، حيث أنه شعر بالتشبع من كرة القدم.



وكشف اللاعب الألماني في تصريحات للصحافة الألمانية أنه اكتفى بما قدمه في الملاعب الألمانية والأوروبية، مشيرًا إلى أنه شعر بأن الأضواء بعدت عنه مما دفعه لإعلان قراره باعتزال كرة القدم نظرًا لتحوله لموظف في الفترة الماضية.

وتمنى الاتحاد الألماني لكرة القدم التوفيق للاعب المنتخب السابق، وصانع هدف تتويج الفريق بكأس العالم 2014 في مرمى الأرجنتين، والذي منح الماكينات الألمانية التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في التاريخ.

 

 

تاريخ شورله في الملاعب

بدأ المهاجم الألماني حياته في أكاديمية لودفيجسفينر قبل أن يتم تصعيده لفرق 15 و17 سنة بالنادي، ليتجه نحو ماينز، في فرق الشباب، ويتم تصعيده للفريق في موسم 2009/2010، وكان وقتها ماينز متعاقد مع جمال حمزة نجم الزمالك السابق، ولكنه لم يكمل مشواره مع الفريق ففسخ التعاقد بعد 3 شهور.

في موسمه الأول كان مردود الشاب صاحب 19 عامًا متوسطًا فسجل 5 أهداف فقط، قبل أن يتوهج في الموسم الثاني 2010/2011، ويصبح هدافًا لفريقه برصيد 15 هدفًا وصبح سابع هدافي البوندسليجا ويقود فريقه للمركز الخامس المؤهل لليوربا ليج.

عقد توهجه وفي سن 21 رحل لصفوف بايرليفركوزين، ويلعب الموسم الأول ويسجل 9 أهداف في كل البطولات ثم الموسم التالي 14 هدفًا، وهو الموسم الذي أهل ليفركوزين نحو دوري الأبطال من جديد، لكنه لم يكمل مشواره مع الفريق ليرحل لصفوف تشيلسي بداية موسم 2013/2014.

 

 

مزاملة صلاح

قضى شورله عامًا ونصف مع تشيلسي وشارك في 65 مباراة في كل البطولات، وهو معدل جيد في تلك الفترة فلم يغب سوى عن 17 مباراة فقط بعضها للإصابة، ليرحل منتصف موسم 2014/2015، وهو نفس التوقيت الذي رحل فيه صلاح عن تشيلسي لصفوف فيورنتينا على سبيل الإعارة، بعدما قضيا عامًا سويًا تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

 
 

 

عاد شورله لصفوف فولفسبرج وقضى عامًا ونصف آخر، ويقوده للفوز بلقبي كأس ألمانيا ثم السوبر الألماني، ويرحل بعد ذلك لدورتموند في بداية موسم 2016/2017، ويفوز معه في هذا الموسم بلقب كأس ألمانيا، ويستمر لمدة موسمين ويرحل على سبيل الإعارة لنادي فولهام بداية من 25 يوليو 2018 حتى  30 يونيو من العام الماضي، ويرحل من جديد هذا الموسم لسبارتاك موسكو الروسي ويعلن اعتزاله كرة القدم.

 

شورله مع المنتخب

ولعب أندريه شورله، 57 مباراة متنوعة في كل البطولات مع المنتخب الألماني، ونجح في تسجيل 22 مباراة، وصنع أغلى هدفًا في تاريخه هو هدف نهائي مونديال 2014، الذي سجله جوتزه ومنح الالمان اللقب، إلا أنه ابتعد عن صفوف المنتخب منذ 2017.