أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة أنها تتابع مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة..المزيد

انفجار,القوى العاملة,الكويت,لغم,وفاة مصري بلغم

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| انفجار لغم في مصري بالكويت.. والقوى العاملة تتابع

لغم
لغم

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الجمعة، أنها تتابع مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت المستحقات التأمينية للمتوفي إبراهيم رجب محمد إبراهيم الذي لقي حتفه إثر انفجار لغم أرضي  في السالمية بالكويت، مضيفة في بيان لها، أنها تواصلت مع أسرته لإبلاغهم خالص التعازي، ونسقت مع القنصلية لإنهاء  إجراءات الدفن بمسقط رأسه.  



ومن جانبه أكد هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن الوزير تلقى تقريرًا عاجلا عبر الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت كشف فيه أنه تواصل مع عرفة منصور مبروك (خال المتوفى) وتم إبلاغه تعازي الوزير له ولأسرته.

وأضاف أنه تم إنهاء إجراءات دفن المتوفي بمسقط رأسه بمحافظة المنيا مركز ملوي، فضلا عن التواصل مع مسؤول الشركة لإتمام صرف المستحقات التأمينية.   وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي، إن المتوفى إبراهيم رجب محمد إبراهيم  يبلغ من العمر 32 عاما ، ومتزوج ويعول 3 أبناء، ويعمل بمهنة حارس أمن  في شركة متخصصة في الخدمات الأمنية. وأكد أن تقرير الوفاة أظهر أنها ناتجة عن انفجار لغم أرضي في الجهة السفلية في الجسد، وهو ما أدى إلى إصابات مميتة في منطقة البطن والقدمي، أودى بحياته، مشيرًا إلى أن اللغم من مخلفات الغزو العراقي.

يستفيد منها 1144عاملًا.. بشرى سارة من القوى العاملة  

وفي سياق آخر أعلنت وزارة القوى العاملة، أول أمس الأربعاء، أنه بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالبترول، واللجنة النقابية للعاملين بشركة شلمبرجير، تم إبرام اتفاقية عمل جماعية لتطبيق آلية جديدة للوائح الإجازات، ونظام تغطية التأمين الصحي والاجتماعي علي 1144 عاملًا.

ووقع الاتفاقية عن شركة شلمبرجير لوجلكوك، وداول شلمبرجير ميدل ايست، وأم آ أوفرسيز ليميتد، ويسترن جيكو خدمات البيانات الشرق الأوسط، ويسترن جيكو ايجيبت، ممثلهم مجتمعين كريم بدوي بصفته المدير العام والممثل القانوني، وعن النقابة العامة للعاملين بالبترول محمد عبد العزيز جبران بصفته رئيس النقابة، وعبده محمد علي الروضي رئيس اللجنة النقابية.

وأكد وزير القوى العاملة، في بيان له أمس الخميس، أنه يحق لصاحب العمل تحديد إجازات استثنائية لمدة أقصاها 3 أشهر للعاملين الذين تحددهم إدارة الشركة، وذلك وفقا لتقديرها بأي من إداراتها المختلفة خلال سريان أحكام هذه الاتفاقية التي تستمر حتى 30 ديسمبر المقبل، وجاء ذلك ضمن بنود الاتفاقية الجديدة للوائح نظام الإجازات بالشركة.