رحل عن عالمنا الفنان السعودي الشهير سعد التمامي مساء أمس الخميس وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا فعم الحزن على

تويتر,السعودية,الفنانين,وفاة,نتيجة,كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,سعد التمامي

السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة الفنان السعودي سعد التمامي متأثرا بإصابته بكورونا

سعد التمامي
سعد التمامي

رحل عن عالمنا الفنان السعودي الشهير سعد التمامي، مساء أمس الخميس، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، فعم الحزن على الأصدقاء والأقارب ومحبي الفنان، حيث كشف الإعلامي يحيى مفرح زريقان، عن  وفاة المنولوجست السعودي الشهير سعد التمامي، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "تويتر"،  ونشر في تدوينة عبر حسابه، قائلًا: "انتقل إلى رحمة الله تعالى المنولوجست الشهير سعد التمامي بعد إصابته بفيروس كورونا، رحمه الله وأحسن إليه وتجاوز عنه وتقبله قبولا حسنا، وألهم ذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".



 

 

ومن جانبه، نعى محمد زيد التمامي، الفنان سعد التمامي، من خلال نشر تدوينة عبر موقع التدوينات "تويتر" قائلا: انتقل إلى رحمة الله العم سعد بن عبد العزيز التمامي.. غفر الله له واسكنه فسيح جناته".

 

 

ونشر  ناصر القصبي الفنان السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات تويتر ناعيا الفنان الراحل، ”رحمة الله على المونولوجست سعد التمامي الذي توفى البارحة نتيجة إصابته بالكورونا.. أطل علينا في الستينيات في وقت لم يكن هناك أحد، وكان بإمكانه أن يبقى طويلًا لحضوره المختلف لكنه قرر الاعتزال مبكرًا، تعازينا لمحبيه وعائلته الكريمة“.

 

 

وكذلك نعى الفنان السعودي عبدالإله السناني، التمامي قائلا: ”رحم الله الفنان سعد التمامي.. رائد المونولوج وأحد رواد الكوميديا في السعودية الله يغفر له ويرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويعظم أجر آله وذويه ويحسن عزاءهم ويلهمهم وكافة محبيه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

 

نبذة عن الفنان سعد التمامي

يعد الفنان سعد عبدالعزيز سعد التمامي من مواليد محافظة المزاحمية، يوم 5 يناير عام 1927، وبدأ مسيرته الفنية في عام 1965، ومن أغاني الفنان الراحل الشهيرة ”شفت الخالة“، والتي تم غناؤها مع بداية تعميم مدارس محو الأمية في المملكة عام 1956. كما تعد أغنيتي ”نهضة حلوة في بلدنا“ و“وش تبون من الخارج“، من أغاني الراحل الشهيرة.

 

واشتهر الفنان سعد التمامي بتقليد الفنانين والمشاهير، وشارك بالعديد من المشاركات بمسرح التلفزيون السعودي والإذاعة، كبرنامج أخبار وأشعار، وبرنامج بيت العزوبية، كما أنه اعتزل الفن مبكرًا وتفرغ لأعماله الخاصة.